2024/05/18 11:58:03 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مصرع القيادي في “داعش” عبدالله حيدرة و 9 من معاونيه احدهم جزائري في تعز

مصرع القيادي في “داعش” عبدالله حيدرة و 9 من معاونيه احدهم جزائري في تعز

افاد مصدر ميداني بتعز أن القيادي في تنظيم “القاعدة” عبد الله حيدرة قائد ما يسمى “كتيبة الانغماسيين الانتحاريين” لقي مصرعه  مساء الاثنين 15-08-2016 مع تسعة من معاونيه أحدهم الجزائري والمطلوب دولياً عبد الله مواقي عياش في معارك واعمال قصف صاروخي شنها ابطال الجيش واللجان الشعبية على اوكار مسلحي المرتزقة في مدينة تعز .

وطبقا للمركز الاعلامي بتعز  فقد تكبد المرتزقة  يوم امس خسائر بشرية كبيرة جراء قصف الجيش واللجان الشعبية الذي أستهدف أحد أوكارهم في الجبهة الشرقية للمدينة.

وكان القيادي في تنظيم القاعدة  الذي قاد الهجوم الارهابي على قرية الصراري بتعز صقر عمار الصنعاني لقى مصرعه مع آخرين في المعارك التي خاضها ابطال الجيش واللجان الشعبية في جبهة الصلو.

والصنعاني كان سابقا ضابطا عسكريا في برتبة مقدم في ما كان يعرف بـ “الفرقة الأولى مدرع” المنحلة وقد تناقلت وسائل إعلامية مصرعه في أواخر شهر مارس المنصرم في مواجهات الضباب فيما كانت هي مجرد إصابة نقل على أثرها للسعودية قبل ان يعاود مؤخراً قيادة المعارك في الصراري وصبر و ثعبات و الجحملية و الصلو .

تجدر الإشارة ان مدينة تعز أصبحت مرتعاً لداعش وتنظيم القاعدة وجرى استقطابهم من الداخل والخارج بدعم وتمويل من السعودية وأصبحت المناطق التي تقع تحت سيطرة تلك الجماعات تعيش حالة من الرعب والإرهاب المنظم و نهب لممتلكات الدولة والقطاع الخاص والمواطنين ، وما يحدث من جرائم الاختطاف والاغتيال والسحل والتعزير والتمثيل بجثث المخالفين لهم بالموقف والرأي من المواطنين كذلك يجري استهداف الإرث التاريخي والثقافي  للمدينة  كان أخرها تفجير قُبة  العلامة الشيخ “عبد الهادي السودي” الأثرية، بعد نبش قبره قبل عام حيث يعود عمر القُبة  لأكثر من 500 عام.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...