2024/05/05 9:49:12 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> شاهد بالفيديو المجزرة المروعة لتحالف العدوان السعودي في مستشفى عبس بحجة
Featured Video Play Icon

شاهد بالفيديو المجزرة المروعة لتحالف العدوان السعودي في مستشفى عبس بحجة

قالت مسؤولون محليون وأطباء في محافظة حجة إن طبيبة اسبانية تعمل ضمن طاقم طبي تابع لمنظمة “اطباء بلا حدود” قتلت اليوم ضمن 15 مدنيا قضوا وفق حصيلة أولية غير رسمية جراء غارة شنها  طيران تحالف العدوان السعودي عصر اليوم على مستشفى عبس الذي تديره “اطباء بلا حدود” في محافظة حجة، فيما ارتفع عدد الجرحى  أكثر من  20 مدنيا.

واستهدفت الغارة وقف تأكيدات اطباء ونزلاء في المستشفى قسم الطوارئ الذي كان مكتظا بالمرضى واكثرهم من المدنيين خصوصا وأن المستشفى يقع وسط مدينة عبس ويشهد في هذه الاوقات ارتفاعا في عدد مرتاديه من المرضى، فيما شوهدت آثار حفرة في فناء المستشفى يعتقد أنها من آثار غارة ثانية.

وقالت مسؤولة في منظمة اطباء بلا حدود” التي تدير قسم الطوارئ بالمستشفى أن الغارة استهدفت المستشفى في الساعة الثالثة والربع عصرا ما تسبب في عدد من الوفيات ولا يزال عددها غير معروفا.

واكد وكيل محافظة حجة في تصريحات إن بين الضحايا طبيبة اسبانية تعمل ضمن فريق أطباء بلا حدود من دون الكشف عن هوية الطبيبة، فيما اكدت مصادر اخرى اصابة طبيبين يمنيين يعملان في المستشفى.

وطبقا لتصريحات مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة فإن الحصيلة الأولية للضحايا اشارت إلى استشهاد 8 مدنيين واصابة أكثر من 20 آخرين بينهم أطباء أجانب، مشيرا إلى أن جهود اسعاف الضحايا لا تزال مستمرة وأن عددهم مرشحا للزيادة .

 

 

وتعثرت جهود اسعاف الضحايا نتيجة فرار معظم العاملين المرضى من داخل المستشفى بعدما ظلت الطائرة الحربية التابعة لتحالف العدوان السعودي تحلق فوق منطقة المستشفى، وسط مخاوف من معاودتها غارات اخرى كما حصل في حالات سابقة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...