2024/04/30 9:56:59 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> استشهاد 38 مدنيا في غارات لطيران العدوان السعودي على صنعاء وتعز وصعدة وإب (المناطق المستهدفة بغارات اليوم – محدث)
من ضحايا الغارات الوحشية لطيران العدوان السعودي على مصنع العاقل بح النهضة بصنعاء (المستقبل)

استشهاد 38 مدنيا في غارات لطيران العدوان السعودي على صنعاء وتعز وصعدة وإب (المناطق المستهدفة بغارات اليوم – محدث)

استشهد اليوم 16 مدنيا بينهم 5 نساء وأصيب آخرون في سلسلة غارات هستيرية استهدفت مصنع العاقل  للمواد الغذائية الخفيفة في حي النهضة بصنعاء فيما استشهد 9 مدنيين على الأقل واصيب آخرون في غارات اخرى استهدفت سيارة مدنية في منطقة حنة بمديرية الوازعية محافظة تعز، كما استشهد 6 مدنيين واصيب اثنين في غارت دمرت منزلين في مديرية قطابر بمحافظة صعدة واستهد 3 في غارات على محافظة إب  لترتفع حصيلة ضحايا غارت العدوان الهمجي خلال ساعات نهار اليوم إلى 38 شهيدا وعشرات الجرحى.

ودمرت غارات العدوان السعودي في حي النهضة بصنعاء مصنع العاقل للصناعات الغذائية الخفيفة ما اسفر عن استشهاد 16 مدنيا بينهم 5 نساء واصابة آخرين وقالت مصادر عسكرية إن التحليق الكثيف للطيران الحربي السعودي خلال ساعات الصباح حال دون اسعاف ضحايا المجزرة السعودية ف مشيرين إلى أن بعض الضحايا لا يزالون تحت انقاض المصنع المدمر واكثرهم من عمال المصنع، في حين ادت الغارات إلى تضرر العديد من المنازل والمرافق المجاورة للمصنع.

آثار الغارات التي استهدفت اليوم مصنع العاقل للصناعات الغذائية الخفيفة بحي النهضة بصنعاء 

دمار مصنع العاقل صنعاء (1)

دمار مصنع العاقل صنعاء (2)

 

مجزرة العدوان السعودي مصنع البفك صنعاء (1)

ضحايا مجزرة العدوان في مصنع العاقل بصنعاء

وفي محافظة تعز قال مسؤولون محليون إن الضحايا المدنيين التسعة الذين استشهدوا اليوم في غارة لطيران العدوان السعودي استهدفت سيارتهم المدينة كانوا مسافرين مشيرين إلى اصابة زهاء 10 آخرين بجروح متفرقة.

واشارت المصادر إلى أن طيران العدوان السعودي استهدف كذلك  بـسلسة غارات معسكر الاستقبال في منطقة الحوبان بتعز واستهدف بغارات اخرى محطة البنزين والغاز التابعة لشركة توفيق عبد الرحيم بسبع غارات، كما استهدفت مسجدا مجاورا وسط تحليق كثيف للطيران الحربي فوف المحافظة طوال ساعات النهار.

غارات على محطة توفيق عبد الرحيم بتعز  (1)

وفي محافظة صعدة اسفرت غارات شنها طيران العدوان السعودي صباح اليوم عن استشهاد ستة مدنيين وإصابة امرأتين بعدما دمرت منزلين في مديرية قطابر كما شن  طيران العدوان السعودي 6 غارات على مناطق متفرقة بالمحافظة.

وفي محافظة إب استشهد مدنيان واصيب 13 بجروح في سلسلة غارات كثيفة استهدفت اليوم منزل مدير أمن محافظة إب محمد عبد الجليل الشامي كما استهدفت منزلا ومنتجعا سياحيا ومحطة بنزين، ومعسكر الحمزة.

نفوق قطيع ابل في إب جراء غارات العدوان السعودي

 

وقالت مصادر محلية إن الغارات التي استهدفت منزل مدير أمن إب اسفرت عن استشهاد مدنيين واصابة 8 فضلا عن نفوق عدد من الإبل، مشيرة إلى أن طيران العدوان شن 11 غارة على معسكر الحمزة، كما استهدف محطة لبيع الوقود في منطقة السحول ما اسفر عن استشهاد مدني واصابة عاملين بجروح.

غارات إب

وقالت مصادر محلية في محافظة الحديدة إن اربعة مدنيين استشهدوا كما اصيب 13 بجروح في سلسلة غارات شنها طيران  العدوان السعودي على اهداف عسكرية ومدنية وسط مدينة الحديدة الساحلية.

كثافة وحشية في الغارات 

وكثف طيران العدوان السعودي غاراته الوحشية صباح اليوم على العاصمة والمحافظات، وقالت مصادر عسكرية ميدانية إن طيران العدوان دمر بغارة شبكة الاتصالات الارضية بجبل  الخطم بمديرية بني حشيش كما شن غارتين على معسكر الصباحة في بني مطر و 5 غارات على معسكر العرقوب بخولان و 4 غارات على منطقة قاع  التخراف بسنحان وشن غارات اخرى على نقيل يسلح اسفرت عن قطع الطريق الرئيسية الجنوبية التي تزبط العاصمة بالمحافظات .الاخرى.

IMG_20160809_181811

كما شن طيران العدوان السعودي غاراتين على كلية المجتمع بمديرية بلاد الروس وغارة على  مقر حديقة 21 سبتمبر (مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا)  واستهداف بغارات اخرى حي التلفزيون والصالة الرياضية بالكلية الحربية ومنطقة النهدين.

وأشار المصدر الامني الى أن طيران العدوان شن غارات على ابراج الاتصالات في جبل الخضم ببني حشيش و منطقة الصباحة بمديرية بني مطر , كما استهدف بخمس غارات منطقه العرقوب بمديرية خولان .

ودمرت غارتان شنهما طيران العدوان السعودي صباح اليوم شبكة الاتصالات بمديرية مستبأ بمحافظة حجة، بالتزامن مع غارات أخرى شنها على منطقة أبي دوار بمحافظة حجة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...