2024/05/18 11:57:52 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> لماذ أقال الفار هادي العميد الشراجي وعين عسكريين جدد لقيادة المرتزقة في تعز ؟
صورة تجمع محافظ تعز السابق والمرتزق يوسف الشراجي (المستقبل)

لماذ أقال الفار هادي العميد الشراجي وعين عسكريين جدد لقيادة المرتزقة في تعز ؟

بعد اربعة ايام من صدوره نشرت الاذرع الاعلامية التابعة للفار المطلوب للعدالة بتهمة الخيانة العظمى عبد ربه منصور هادي اليوم نص قرار  إقالة القائد العسكري في صفوف المليشيا العملية التابعة لهادي والموالية للعدوان السعودي العميد الركن يوسف الشراجي من منصبه كقائد لمحور تعز، في اطار ما سماه تحالف العدوان السعودي “خطوات لحسم المعركة”.

وقضى القرار الذي قللت مصادر سياسية وقانونية شأن قيمته وقانونيته، بتعيين الشراجي مستشارا لوزير الدفاع في حكومة الرياض فيما اصدر هادي قرارا آخر قضى بتعيين العميدالركن طيار خالد قاسم فاضل قائدا لمحور تعز وتعيين  اللواء هائل محمد غالب رئييسا لاركان محور تعز.

وجاء قرار إقالة الشراجي بعد انتكاسات ميدانية كبيرة تكبدها تحالف العدوان السعودي والمرتزقة في العديد من الجبهات المشتعلة بمحافظة تعز.

العميد يوسف الشراجي1

وقالت مصادر “المستقبل” في تعز إن خطوة التعيينات الجديدة جاءت في اطار خطة جديدة تبناها تحالف العدوان السعودي تسعى إلى احراز انتصار ميداني في جبهة تعز، مشيرة إلى إطلاق النظام السعودي صفارة البدء لاحراق المحافظة تحت مسمى “عملية تحرير تعز ” في العمليات التي دُشنت بعمليات جوية واسعة للطيران الحربي السعودي الذي شن اليوم 32 غارة على مناطق متفرقة في محافظة تعز وسط تحليف مستمر للطيران الحربي طوال ساعات الليل والنهار.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...