2024/05/03 1:41:39 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الحوثي يغادر القصر الجمهوري والمجلس السياسي الأعلى يتسلم السلطة رسميا (تفاصيل حصرية)

الحوثي يغادر القصر الجمهوري والمجلس السياسي الأعلى يتسلم السلطة رسميا (تفاصيل حصرية)

أبلغت مصادر سياسية وثيقة الاطلاع “المستقبل” أن ترتيبات تجري حاليا لتنظيم فعالية احتفالية سياسية لمراسم تسليم اللجنة الثورية العليا السلطة إلى المجلس السياسي الأعلى في غضون الأيام المقبلة.

وأكدت المصادر لـ “المستقبل” إن المرجح أن تنظم في القصر الجمهوري الخميس المقبل بحضور رئيس وأعضاء اللجنة الثورية العليا ورئيس واعضاء المجلس السياسي الذي سيتسلم مقاليد السلطة بصورة رسمية استنادا إلى اتفاق أنصار الله وحزب المؤتمر وحلفاؤهم من ا لقوى السياسية المناهضة للعدوان السعودي لتشكيل المجلس السياسي الأعلى لادارة شؤون البلاد وفقا للدستور النافذ خلال الفترة المقبلة.

وتوقعت مصادر برلمانية تحدث اليها “المستقبل” أن يعقد مجلس النواب يوم الخميس المقبل أول جلساته المقرر أن يحضرها اعضاء المجلس السياسي الأعلى لاداء اليمين الدستورية والمصادقة على اعلان دستوري جديد يطيح بالإعلان الدستوري السابق.

وكان المجلس السياسي الأعلى ناقش في اجتماعه التحضيري اليوم بصنعاء برئاسة رئيس المجلس صالح علي الصماد مشروع القرار الخاص بمهامه ولائحته الداخلية ومحضر اللجنة القانونية المكلفة بإعداد لائحة اختصاصاته ونظام عمله.

كما ناقش المجلس الخطوات العملية لتوحيد الخطاب الاعلامي بما يكفل إيصال المعلومة الصحيحة عن نشاط المجلس ومهامه لكافة الوسائل الاعلامية بحيث يكون المواطنين على اطلاع بكل انشطته وأعماله.

ووقف الاجتماع على الجرائم التي يرتكبها طيران العدوان السعودي والتي كان آخرها قصفه لسوق شعبي ومنازل المواطنين بقرية العذري في مديرية نهم ما تسبب في استشهاد وجرح 30 شخصاً .

وأدان المجلس السياسي الأعلى استمرار قصف طيران العدوان السعودي الغاشم واستهدافه بشكل همجي و مباشر للأسواق و منازل المواطنين والبنية التحتية في جميع محافظات الجمهورية من منشآت ومقدرات عامة وخاصة .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...