2024/05/07 7:07:52 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> ديبلوماسيون: هادي يطلب من الامارات تشكيل مجلس سياسي جنوبي.. البحث عن طوق نجاة

ديبلوماسيون: هادي يطلب من الامارات تشكيل مجلس سياسي جنوبي.. البحث عن طوق نجاة

ابلغت مصادر ديبلوماسية ” المستقبل” ان الفار المطلوب للعدالة بتهمة الخيانة العظمى عبد ربه متصور هادي ارسل وسطيا من مقربيه الى محمد بن زايد يطالبه بالعمل من اجل تشكيل مجلس سياسي جنوبي على غرار المجلس السياسي الذي وقعت جماعة انصار الله وحزب المؤتمر اتفاقا لتشكيله لادارة شؤون البلاد وفقا للدستور النافذ.

وقالت إن هادي حمل وسيطه رسالة تسلمها سفير الامارات في القاهرة اكد فيها هادي أن الجنوب لن يستقر في ظل الوضع الراهن وان استقراره مرهون بمبادرات سياسية تعيد الامور الى نصابها” مقترحا “ضرورة مشاركة جميع الاطراف في المجلس السياسي الجنوبي دون استثناء او اقصاء لاحد ليتمكن الجميع من تحمل مسؤوليتهم في عذا الظرف الصعب” .

وبحسب المصدر فقد حذر هادي في رسالته الى محمد بن زايد الذي يعد الحاكم الفعلي لدولة الامارات والقائد الميداني للقوات الامارتية المشاركة في تحالف العدوان السعودي على اليمن ب “الحذر من الحراك الجنوبي ” مؤكدا ان من  سماهم ” جماعة البيض سينقلبون عليه عاجلا او آجلا ” ونصحه أن لا يأمنهم “.

واكد هادي أن الضمان الوحيد لعدم انقلاب الحراك الجنوبي على التحالف هو مشاركة جميع الاطراف من خلال تشيكل مجلس سياسي جنوبي يتولى قيادة الجنوب ويواجه خطر الانقلابيين من الحوثيين واتباع الرئيس المخلوع” على حد وصفه.

كما اكد هادي في رسالته الى بن زايد أن امكانية اقامة الاقاليم لم تعد ممكنة بعد الاخفاقات التي حصلت في مشاورات الكويت وعقد السعودية حوارات مباشرة مع الحوثيين في الكويت” مشيرا الى أن الايام القادمة ستشهد اعادة ترتيب وتوسع وتطوير قوات الجيش الوطني (المرتزقة) ليكون عند مستوى المسؤولية التاريخة ومجابهة التحديات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...