2024/05/05 3:34:19 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> الهند ترسل معونات غذائية لآلاف العمال المسرحين من اعمالهم في السعودية

الهند ترسل معونات غذائية لآلاف العمال المسرحين من اعمالهم في السعودية

 

أعلنت الهند إنها تقدم معونات غذائية لآلاف العمال الهنود في السعودية الذين سرحوا من شركاتهم وفقدوا وظائفهم، وقالت  وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج إن “أكثر من عشرة آلاف عامل هندي في السعودية يواجهون أزمة غذاء، والكثير منهم لم يتلقوا أجورهم منذ شهور”.

وناشدت سواراج  في تغريدة على صفحتها في “تويتر” أكثر من ثلاثة ملايين هندي يعيشون في السعودية “مساعدة إخوانهم وأخواتهم”.

ومعظم العمال يعملون في شركات إنشاء سعودية تعرضت لخسائر مالية نتيجة الغاء النظام السعودي عقودها جراء انخفاض أسعار النفط وارتفاع فاتورة تكاليف العدوان الهمجي الذي تشنه العائله السعودية الحاكمة على اليمن منذ عام ونصف.

وزارت القنصلية الهندية عددا من مخيمات العاملين لتقديم المواد الغذائية الرئيسية لهم، فيما يعتزم وزير هندي السفر للسعودية في محاولة لإعادة العمالة المتضررة إلى بلاده.

وأجبر انخفاض أسعار النفط وارتفاع فاتورة العدوان الهمجي على اليمن النظام السعودي على خفض الإنفاق منذ العام الماضي، مما وضع ضغوطا على شركات الإنشاءات المحلية التي تعتمد على العقود الحكومية.

ونتيجة لذلك، تجد الكثير من الشركات صعوبة كبيرة في دفع أجور العمالة الوافدة وسرحت عشرات الآلاف من العاملين، تاركة الكثيرين منهم دون نقود لشراء تذاكر سفر للعودة إلى أو حتى لشراء طعام.

عمال هنود السعودية

وفي السابق كانت منظمة هيومان رايتس ووتش وجهت الانتقاد للسعودية “للانتهاكات المتفشية من جهات العمل لحقوق العاملين، بما في ذلك إرغامهم على العمل أو بطريقة استغلالية”.

وتقول منظمات غير حكومية أخرى أن بعضا منهم يتعرضون التجاوزات، ولاسيما التخلف عن دفع رواتبهم، من دون امكانية الحصول على تعويضات.

ويتخوف مراقبون أن تتجاوز هذه المشكلة أطرها الاجتماعية والإنسانية لتتحول إلى مشكلة أمنية خطيرة بما يتجاوز أيضا ارتكاب جرائم جنائية كالسرقة، وإنما يمكن أن تستغلها الهند بطريقة وبأخرى للتدخل في دول الخليج بذريعة حماية مصالح رعاياها، فضلا أن قوة هؤلاء العمال قد تتحول إلى تهديد على أمن وسلامة المجتمعات الخليجية كافة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...