2024/05/19 8:10:23 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> عبده الجندي يدعو ابناء تعز للاحتشاد يوم غد في تظاهرة للتنديد بجرائم المرتزقة في قرية الصراري

عبده الجندي يدعو ابناء تعز للاحتشاد يوم غد في تظاهرة للتنديد بجرائم المرتزقة في قرية الصراري

دعا محافظ تعز عبده محمد الجندي ابناء المحافظة إلى الاحتشاد يوم غد الأربعاء في تعز للتنديد بالجريمة المروعة التي ارتكبها مرتزقة العدوان السعودي بحق ابناء قرية الصراري بمديرية صبر الموادم، وكشف الاطراف التي تسعى لارتكاب مزيد من الجرائم بحق المواطنين.

واتهم الجندي مرتزقة العدوان السعودي بإجهاض كل مساعي التهدئة والامن والسلام بالمحافظة، مشيرا إلى أن مرتزقة العدوان السعودي نسفوا كل جهود السلام التي كانت تبذل من قبل لجنة السلام بالمحافظة والمكونة من عدد من الشخصيات الاجتماعية من كل الاطراف بمباركة السلطة المحلية بالمحافظة.

وقال إن الجهود التي كانت ترعاها لجنة السلام المحلية ارتكزت على عدة نقاط ابرزها وقف اطلاق النار لمده اسبوع يرافقها فتح المعابر والمنافذ الى مدينة تعز ومنطقة الصراري وبعدها يتم التفاوض والحوار حول  تحقيق عملية سلام دائم وخروج كامل لكافة المسلحين من المدينة وإعادة اجواء الثقة بين كافة ابناء المحافظة.

ولفت الجندي الى ان اللجنة اجتمعت مع طرف الجيش واللجان وتم الاتفاق معهم والموافقة على كافة النقاط المطروحة من قبلهم من اجل السلام ولكن طرف المرتزقة نكثوا الوعود ونقضوا الاتفاق قبل البدء بتنفيذه وتم فجر اليوم اقتحام قرية الصراري بمديرية صبر الموادم وقتل واعتقال العشرات من المواطنين الابرياء من اهالي القرية وابناء اسرتي الجنيد والصراري، كما اقدموا على تدمير المنازل والمساجد بصورة قبيحة وارتكاب جرائم بشعة تتنافي مع كل القيم الدينية والانسانية.

واكد الجندي ان هذا الخرق القبيح من طرف المرتزقة يكشف مساعيهم الخبيثة لنشر القتل والارهاب وتوزيع الدمار في المحافظة وارتكاب المجازر الابادية بحق الابرياء.

ودعا الجندي جميع المواطنين والمنظمات وكل فئات وشرائح المجتمع الى استنكار هذه الجرائم الارهابية التي تضاعف الجراح وما يترتب عليها من ثأرات وانتقامات لا يحمد عقباها في اوساط المجتمع اليمني المسالم.

وأهاب محافظ تعز بجميع العقلاء والشخصيات الى التدخل العاجل لوقف هذه المجازر الارهابيه، كما دعا الامم المتحدة الى تحمل مسئولياتها الانسانية وانقاذ الابريا وردع مرتكبي هذه الجرائم الارهابيه الوحشية التي يوصفها القانون الدولي بجرائم الحرب.

كما طالب الجندي لجنة السلام بالمحافظة  التوضيح للرأي العام حول الطرف الذي أجهض مساعي الامن والسلام وتطبيع الاوضاع بالمحافظة وتخفيف معاناة المواطنين.

مضيفا: ما يحدث لابناء قرية الصراري وبيت الجنيد وبيت السروري من قتل وتنكيل وتشريد عمل مدان بشدة من كافة ابناء المحافظة وندعو للاحتشاد يوم غد في تعز للتنديد بهذه المجازر وكشف الاطراف التي تسعى لارتكاب مزيد من الجرائم بحق المواطنين .

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...