2024/06/16 6:14:08 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> جنون سعودي بعد خسائر الجبهة الحدودية.. 63 غارة شنها اليوم طيران العدوان على 5 محافظات (حصيلة المنتصف)

جنون سعودي بعد خسائر الجبهة الحدودية.. 63 غارة شنها اليوم طيران العدوان على 5 محافظات (حصيلة المنتصف)

 

خلفت سلسلة غارات هستيرية كبيرة شنها اليوم طيران تحالف العدوان السعودي على المحافظات اليمنية شهداء وجرحى من المدنيين كما تسببت في تدمير منازل وتضرر العديد من المرافق والممتلكات الخاصة والطرق والمزارع.

واستهدفت اكثر الغارات اليوم مديريتي حرض وميدي إذ اكدت مصادر عسكرية شن تحالف العدوان السعودي أكثر من 36 غارة على انحاء متفرقة بمحافظة حجة، في مسعى لاسناد مرتزقة العدوان السعودي الذين حاولوا اليوم شن زحف فاشل باتجاه جمرك حرض الحدودي، وتزامنت مع اخرى شنتها مروحيات الاباتشي التابعة لتحالف العدوان السعودي والتي حلقت  فوق المنطقة الحدودية بين الطوال وحرض وصحراء ميدي لعدة ساعات.

وعزت مصادر عسكرية تحدثت إلى “المستقبل” كثافة الغارات في محافظة حجة إلى حجم الخسائر التي تكبدها مرتزقة العدوان السعودي لدى صد الجيش واللجان محاولتهم الفاشلة للزحف، والتي تخللها معارك عنيفة أوقعت عشرات القتلى والجرحى من المرتزقة وتدمير العديد من الآليات قبل أن يفر من تبقى منهم على وقع نيران الجيش واللجان صوب الجانب السعودي من منطقة الطوال.

وفي محافظة صعدة المجاورة شن طيران تحالف العدوان السعودي 14 غارة على على مديريات متفرقة اسفرت عن استشهاد مدنيين اثنين واصابة آخرين وتضرر عشرات المنازل والمزارع والطرق.

وقالت مصادر محلية لـ “المستقبل” إن طيران العدوان  استهدف مديرية مجز بثلاث غارات، واستهدف بسبع منفذ علب الحدودي في مديرية باقم، وغارتان على مديرية كتاف، وغارتين على منطقة الميل في البقع وسط تحليق كثيف لطيران العدو في سماء المحافظة.

وفي صنعاء عاود طيران العدوان السعودي غاراته على ضوحي العاصمة إذ استهدف بغارتين منطقة الصمع في مديرية ارحب ، فيما دمر بغارتين منزلا في منطقة النخيلة بمديرية نهم.

ودمرت غارتان شنهما طيران العدوان السعودي منزلا في مديرية حريب وسط  انباء عن ضحايا مدنيين. وفي محافظة الجوف شن طيران العدوان السعودي غارتين على مديرية المطمة بالجوف، كما دمرت بغارة ثالثة منزلا في مديرية المتون.

وشن طيران العدوان السعودي كذلك  6 غارات على منطقة العمري في مدينة ذُباب الساحلية التابعة لمديرية باب المندب.

وطاولت غارات العدوان السعودي اليوم منطقتي الخوبة والربوعة مستهدفة مواقعه الحدودية في محاولة لعرقلة تقدم الجيش واللجان الشعبية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...