2024/05/02 11:57:05 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> عاجل: معارك عنيفة تجتاح الجانب السعودي من الحدود بجيزان بعد سيطرة الجيش واللجان على مواقع استراتيجية

عاجل: معارك عنيفة تجتاح الجانب السعودي من الحدود بجيزان بعد سيطرة الجيش واللجان على مواقع استراتيجية

 

ابلغت مصادر عسكرية “المستقبل” إن معارك عنيفة تجددت قبل قليل بداخل العمق السعودي بين قوات الجيش واللجان الشعبية وكتائب آل سعود في محيط المواقع التي سيطر عليها الجيش واللجان الشعبية خلال  الساعات الماضية.

واندلعت المعارك بعد ساعات من فرض قوات الجيش واللجان الشعبية سيطرة كاملة على مواقع  حدودية استراتيجية تابعة للجيش السعودي في جبل الدود ومنطقة الحثيرة، بعد معارك مع كتائب الجيش العائلي السعودي اوقعت قتلى وجرحى في صفوف العدو وارغمت من تبقى منهم على الانسحاب لمناطق بعيدة، ما اضطر تحالف العدوان السعودي إلى الاستعانة بالطيران الحربي الذي عاود في الساعات الماضية شن غاراته على المنطقة في مسعى لوقف زحف الجيش واللجان الشعبية نحو مناطق العمق السعودي.

وقالت المصادر إن وحدات صاروخية ومدفعية من الجيش واللجان الشعبية قصفت منطقة صامطه السعودية بصورة كثيفة خلال الساعات الماضية من دون ايراد تفاصيل بشأن نتائج عمليات القصف، فيما تحدثت مصادر اخرى عن صدمة النظام السعودي بعد تمكن الجيش واللجان من ادخال اسلحة نوعية إلى الجبهة الحدودية واستخدامها في دحر الكتائب السعودية من مواقع عدة.

وأكدت مصادر عسكرية إن مناطق الجانب السعودي من الحدود شهدت في الساعات الماضية عمليات قصف متبادلة بالقذائف الصاروخية والمدفعية كما شهدت عمليات نزوح كبيرة للسكان تحسبا من توسع المعارك في هذه المناطق.

وتحدثت مصادر متعددة عن سيطرة الجيش واللجان الشعبية على معسكر الجابري في جيزان والذي يعد من أهم المعسكرات الكبيرة للجيش السعودي، وسط حال من الذعر عبر عنه الآلاف من سكان تلك المناطق ومطالبات تطالب النظام السعودي بوقف حربه العدوانية على اليمن.

ودفع النظام السعودي بالرئيس الفار الخاضع للمحاكمة بتهمة الخيانة العظمى عبد ربه منصور هادي لاصدار بيان يندد بما سماه” الهحمات المتكررة التي تشنها المليشا على المناطق الحدودية السعودية”.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...