2024/05/18 12:39:19 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> تكتيك جديد استخدمه “القاعدة ” في هجمات السيارات المفخخة بالمكلا اليوم ( تفاصيل)

تكتيك جديد استخدمه “القاعدة ” في هجمات السيارات المفخخة بالمكلا اليوم ( تفاصيل)

 

كشف التحقيقات التي اجرتها السلطة المحلية الموالية للقوات الاماراتية الغازية في حضرموت عن التكتيك الجديد الذي استخدمه مسلحو تنظيم “القاعدة” المدعوم من السعودية في الهجومين الانتحاريين الذين استهدفا اليوم حواجز امنية في منطقتي بروم والغبر بالمكلا، والذي اخفى فيه الإرهابيون المواد المتفجرة في شاحنتين لنقل الأسماك، واللتان ادى انفجارهما إلى استشهاد 14 جنديا واصابة 36 بينهم سبعة مدنيين.

وقالت السلطة المحلية في بيان إن المهاجمين خططوا لتنفيذ الهجمات في مدينة المكلا ” لكن قدرة ومشيئة الله ويقظة أفراد النقطتين كانت السباقة في إحباط المحاولتينِ، حيث تم اكتشاف السيارتين وما تحويه من وسائل القتل والدمار عن طريق الكشف عن المواد المتفجرة وهي مغلفة في مقدمة شحنة الأسماك للتمويه ،حيث قام المجرمون بتفجير أنفسهم بعد أن فضح أمرهم”.

اتهمت  تنظيم “القاعدة” بتدبير الهجومين مشيرة إلى أن  الهجومين الذين استهدفا تفتيش لقوات النخبة من أبناء محافظة الضالع اسفرا عن مقتل 5 عسكريين بينهم العقيد صالح سيف قائد – قائد النقطة و(37) جريحا، بينهم (7) مدنيين كانوا على متن باص نقل ، ومقتل جميع الارهابيين.

واضافت ” إن قيادة السلطة المحلية ممثلةً بالمحافظ وقيادة المنطقة العسكرية الثانية في الوقت، الذي نترحم فيه على أرواح الشهداء فإننا نعد بأننا لم ولن نتراجع عن ذلك الهدف ،الذي رسمناه وتعهدنا به وهو محاربة تنظيم القاعدة وقوى الإرهاب الظلامية، أينما كانوا. . ولن تخذلنا مثل هذه الأفعال المشينة ،التي يروح ضحيتها الأبرياء من أبناء شعبنا بقدر ما تزيدنا عزماً وإصراراً في مواصلة تتبع وملاحقة هذه العصابات وأخذ الثأر منها بدماء شهدائنا”.

ودعت أفراد قوات النخبة والأمن المتمركزين في كل المواقع والنقاط لاخذ الحيطة والحذر ورفع اليقظة والاستعداد القتالي العالي والتدقيق في عمليات التفتيش لكافة المركبات والدراجات ،حرصاً على سلامتهم وسلامة مواطني المحافظة، مشيرة إلى أن الحرب ضد العصابات  الارهابية مفتوحة متعهدة “مواصلة العزم على مواصلتها، مهما كلفنا ذلك من تضحيات لثقتنا بالله وبمواطنينا من أننا نقف إلى جانب الحق”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...