2024/05/05 7:45:01 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الكويت تستقبل الجمعة الوفد الوطني للمفاوضات وعبد السلام يؤكد: ولد الشيخ يتعرّض للابتزاز من الطرف الآخر

الكويت تستقبل الجمعة الوفد الوطني للمفاوضات وعبد السلام يؤكد: ولد الشيخ يتعرّض للابتزاز من الطرف الآخر

توجه الوفد  الوطني المشارك في مفاوضات الحل السياسي (انصار الله والمؤتمر الشعبي العام) اليوم الخميس إلى العاصمة العمانية مسقط تمهيدا للانتقال إلى دولة الكويت للمشاركة في اعمال الجولة الثانية من مشاورات الحل السياسي المقرر أن تبدأ يوم غد الجمعة.

وقالت دوائر سياسية إن  البعوث الأممي اسماعيل ولدي الشيخ  الذي غادر بصحبة الوفد الوطني إلى مسقط في طريقه إلى الكويت كان عقد أمس سلسلة لقاءات مع اعضاء الوفد الوطني في مشاورات الكويت، كما التقى رئيس المجلس السياسي لانصار الله صالح الصماد و الرئيس السابق علي عبدالله صالح وقادة في جماعة انصار الله وحزب المؤتمر الشعبي العام.

لقاء ولد الشيخ وصالح الصماد

وبحث ولد ا لشيخ في لقاءاته آليات استئناف المفاوضات وضرورة التوصل إلى حلول تلبي حاجة اليمنيين في السلام بوقف شامل  للعمليات الحربية التي يشنها تحالف العدوان السعودي على اليمن ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني، كما بحث في نتائج المشاورات التي اجراها الوفد الوطني مع قيادته السياسية بشأن خارطة الطريق التي سلمها المبعوث الأممي للوفد الوطني قبل انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات الحل السياسي في الكويت.

ولم تصدر أي توضحيات من الوفد الوطني بشأن المفاوضات الاخيرة مع ولد الشيخ غير أن الناطق الرسمي لانصار الله رئيس وفد انصار الله في مفاوضات الكويت محمد عبد السلام قال ” لا واقعية ولا مقبولية لأي حل لا يستند إلى توافق حقيقي يؤدي إلى وقف كافة أشكال العدوان ويرفع الحصار ويزيل القيود الاقتصادية”.

واكد عبد السلام ان المبعوث الأممي ولد الشيخ يتعرّض للابتزاز من الطرف الآخر لتغيير طرحه للحل في اليمن.

وفي غضون ذلك أكد  الامين العام للمؤتمر الشعبي العام ورئيس وفد عارف عوض الزوكا توجه الوفد الى سلطنة عمان اليوم الخميس على ان يكون يوم غد الجمعة في دولة الكويت لاستئناف المشاورات حسب الموعد المحدد لها من الامم المتحدة.

وقال الزوكا ان ذهابنا لاستئناف المشاورات يأتي بعد مشاورات اجريناها مع القوى الوطنية وفي المقدمة قيادة المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني وقيادة انصار الله.

واضاف “رغم ان وفد الرياض يضع العراقيل والمعوقات امام مساعي السلام الا اننا ذاهبون لاستىناف المشاورات من اجل ايقاف العدوان السعودي ورفع الحصار ورفع اليمن من تحت البند السابع وتحقيق السلام وانهاء معاناة شعبنا اليمني العظيم الذي لن نالوا جهدا من اجل العمل لتحقيق طموحاته وتطلعاته”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...