2024/05/19 6:13:58 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> فيديو التقطه شاب يمني بهاتفه قلب اميركا رأسا على عقب وارغم  اوباما الغاء زيارة خارجية

فيديو التقطه شاب يمني بهاتفه قلب اميركا رأسا على عقب وارغم  اوباما الغاء زيارة خارجية

تسبب توثيق شاب يمني مغترب في اميركا بهاتفه الجوال لحادثة قتل شرطي اميركي لمواطن من اصول سوداء في اضرابات سياسية واسعة في الولايات المتحدة الاميركية وصلت إلى البيت الأبيض حيث أعلن الرئيس باراك اوباما الغاء زيارة رسمية كانت مقررة إلى إلى اوروبا.

واثار الفيديو الذي التقطه الشاب اليمني عبد الله المفلحي الحاصل على الجنسية الأميركية والقاطن في مدينة ديربورن ردود فعل واسعة في اميركا وسط موجات غضب جراء  استمرار ممارسات الفصل العنصري الذي كان سائدا في اميركا في ستينيات القرن الماضي، وسط تظاهرات غاضبة  شهدتها عدن مدن اميركية.

وقال ناشطون إن الفيديو الذي التقطه الملفحي بهاتفه الجوال قلب اميركا رأسا على عقب ودفع بالرئيس الامريكي باراك اوباما إلى ارجاء زيارة رسمية كانت مقررة له إلى اوروبا .

وافادت وسائل اعلام اميركية إن التظاهرات الغاضبة في اميركا استمرت اليوم لليوم الثالث على التوالي على خلفية الفيديو الذي وثق جريمة القتل تلك.

وقالت مصادر مقربة من المغترب اليمني عبدالله المفلحي  ان الكثير من اصدقائه نصحوه بتغيير مكان إقامته او السفر الى اليمن حفاظا على حياته.

وكان الشاب المفلحي اكد أن الجريمة وقعت أمام متجر يملكه، وسبقتها مشادة بين رجال الشرطة والضحية ألتون ستيرلينغ٬ ويبلغ من العمر 37 عاماً٬ وهو أحد الزبائن الدائمين في المحل٬ وكان يملك مسدساً شخصياً لكنه لم يشهره على رجال الشرطة٬ وربما لم يكن يحمله٬ عندما استجاب رجال الشرطة لبلاغ ضد الضحية”.

وأضاف المفلحي “أثناء حدوث المشادة٬ شعرت أن الأمر يتصاعد وقد ينتهي إلى اعتداء بالضرب على الضحية٬ فجهزت هاتفي وبدأت التصوير في وقت كان فيه رجال الشرطة قد أوقعوا الضحية على الأرض”. وتظهر المشاهد المصورة٬ الضحية بالفعل وهو ملقى على الأرض٬ قبل أن يشهر أحد عناصر الشرطة٬ مسدسه من خاصرته ويطلق حوالى ثلاث طلقات على الرجل الأسمر٬ الذي كان حينها شبه عاجز عن المقاومة.

ونفى المفلحي أن يكون قد بث التسجيل عبر موقع “فيسبوك” أو أي موقع آخر من مواقع التواصل الاجتماعي٬ لكنه أشار إلى أنه عرض التسجيل المصور على أحد المحامين٬ فاصطحبه الأخير إلى محطة تلفزيون محلية٬ تولت بث التسجيل٬ ومنها تناقله مغردون آخرون على نطاق واسع عبر موقعي “تويتر” و”فيسبوك”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...