2024/05/18 11:10:40 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> اشتعال التوتر في الجبهة الحدودية وطيران العدوان السعودي يعاود غاراته على صعدة

اشتعال التوتر في الجبهة الحدودية وطيران العدوان السعودي يعاود غاراته على صعدة

اكدت مصادر يمنية متعددة تصاعد حدة التوتر في الجبهة الحدودية في معاوك متجددة ومتقطعة ببن قوات الجيش واللجان الشعبية وتحالف العدوان السعودي ومرتزقته في جبهات حجة وصعدة والمناطق السعودية الجنوبية المتاخمة للشريط الحدودي بنجران وعسير.

وقالت المصادر  أن التوتر العسكري في هذه المناطق تصاعد بحدة خلال الايام الماضية مع حشد النظام السعودي مرتزقته  من مسلحي حزب الاصلاح والتنظيمات الارهابية وخصوصا في جبهة حرض في اطار التحركات التي شرع فيها النظام السعودي بتحريك الجبهات الداخلية قي محافظتي مأرب والجوف والضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء والجبهات الجنوبية.

واشارت المصادر الى ان ملامح التصعيد في الجبهة الحدودية برزت اليوم بقوة مع معاودة طيران تحالف العدوان السعودي  فجر اليوم الاربعاء غاراته على محافظة صعدة مستهدفا المجمع الحكومي بمديرية الظاهر الحدودية.

واشارت الى ان الغارة على وما سبقها من تحليق كثيف فوق المحافظة للطيران الحربي والتجسسي للعدوان تزامن  مع تصاعد حدة التوتر في مناطق  الجانب ابسعودي من الحدود  والتي شهدت في اليومين الماضيين معارك  وتبادل بالقصف الصاروخي والمدفعي بعد تحشييد النظام السعودي الالاف من مرتزقته ودفعهم لشن هجمات على مواقع الجيش واللجان الشعبية وخصوصا في جبهات حرض وميدي بمحافظة حجة ومنطقتي نجران وعسير السعوديتان.

وقالت المصادر ان التداعيات التي تشهدها الجبهات الحدودية دفعت الطرفين السعودي واليمني الى التحشيد تحسبا من احتمال  اشتعال هذه المناطق في الايام القادمة وخصوصا مع تعثر مفاوضات الحل السياسي في الكويت.

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...