2024/05/02 6:32:02 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> التفجيران الانتحاريان في مطار اسطنبول خلفا دمارا واسعا والشرطة التركية تقفل المطار (صورة من الداخل)
جانب من آثار التفجيرين الذين هزا اليوم مطار اتاتورك في اسطنبول وخلفا 10 قتلى وفق حصيلة أولية

التفجيران الانتحاريان في مطار اسطنبول خلفا دمارا واسعا والشرطة التركية تقفل المطار (صورة من الداخل)

سرب ناشطون صورا لآثار التفجيرين الانتحاريين الذين استهدفا اليوم مطار اتاتورك في  اسطنبول بتركيا، والذين قالت الشرطة التركية انهما ناجمان عن تفجير مشتبهين نفسيهما قبل وصولهما نقطة تفتيش الحقائب في المطار.

واعلن وزير العدل التركي إن 10 قتلى قضوا في التفجيرين واصيب آخرون فيما اكدت مصادر تركية أخرى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع.

ومن شأن هذا الهجوم أن يؤدي إلى خسائر هائلة في قطاع السياحة التركي الذي يعد من أهم القطاعات الاقتصادية التي توفر للحكومة ا لتركية موارد مالية هائلة.

وكان قادة احزاب سياسية تركية معارضة اتهمت نظام رجب طيب اردوغان برعاية التنظيمات الإرهابية التي تقاتل في سورية واعتبرت بقاء اردوغان على رأس السلطة السياسية خطرا على الإسلام وعلى تركيا لا يقل فداحة عن خطر تنظيم “داعش”.

وكشفت صحيفة “قارشي” التركية فحوى تقرير سري للشرطة التركية أكد وجود جمعيات تركية ضالعة في تقديم الدعم المادي لخلايا تنظيمي “النصرة ” و ” داعش” لبناء معسكرات تدريب في تركيا وارسال المقاتلين إلى الأراضي السورية للقتال ضمن صفوف التنظيمات الإرهابية.

فضلا عن تأكيده كشفه تسهيلات يقدمها نظام اردوغان لخلايا تنظيمي “النصرة” و”داعش” للاقامة في تركيا واستخدام المعابر التركية النظامية وغير النظامية الواقعة في منطقة الحدود التركية السورية لنقل السلاح والمتفجرات إلى سورية.

ونقلت الصحيفة التركية عن التقرير تأكيده إن استمرار إرسال السلاح والدعم اللوجستي من تركيا إلى مسلحي تنظيمي “النصرة” و” داعش” سيزيد من مأزق تركيا. فضلا

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...