2024/05/17 3:26:51 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> 1.5 مليون بريطاني يطالبون بتصويت آخر حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

1.5 مليون بريطاني يطالبون بتصويت آخر حول بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

 

وقع أكثر من 1.5 مليون من البريطانيين والقاطنين في المملكة المتحدة على عريضة تدعو لإجراء تصويت آخر بشأن بقاء أو خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وذلك بعد يومين فقط من التصويت على  خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما سيجبر المشرعين على بحث إمكانية مناقشة الأمر على الأقل.

وتدعو العريضة التي نشرها موقع البرلمان البريطاني الحكومة إلى إجراء استفتاء ثان على عضوية الاتحاد الأوروبي خصوصا وأن التأييد للبقاء أو الخروج في الاستفتاء جاء بأقل من 60 % استنادا إلى نسبة إقبال على التصويت الذي نظم في الخميس الماضي باقل من 75 % من الناخبين.

وأظهرت نتيجة استفتاء الخميس أن 52 في المئة من الناخبين يؤيدون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في نسبة إقبال بلغت 72 % ممن يحق لهم التصويت.

ومنذ ذلك الحين يزداد الإقبال على التوقيع على العريضة- التي لا يحق إلا للمواطنين البريطانيين أو للمقيمين في المملكة المتحدة التوقيع عليها – وبحلول الساعة 1417 بتوقيت جرينتش يوم السبت وقع عليها 1580220 شخصا مع ارتفاع سريع في الأعداد.

ويشير الموقع إلى أن أغلب من وقعوا على العريضة جاءوا من مناطق كان التأييد فيها لبقاء بريطانيا في الاتحاد قويا مثل العاصمة لندن.

 

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...