2024/05/17 1:32:35 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> المستشارة الألمانية ميركل: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شكل ضربة للوحدة الأوروبية

المستشارة الألمانية ميركل: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي شكل ضربة للوحدة الأوروبية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بأن “خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي شكل ضربة للوحدة الاوروبية” مشيرة إلى “تبعات سنراها لهذا الخروج في الايام المقبلة”. وجاءت تصريحات ميركل بعد تصويت الناخبين البريطانيين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بنسبة 52% في مقابل 48% لمعسكر البقاء في استفتاء تاريخي جرى الليلة الماضية خرجت فيه المملكة المتحدة من اتحاد استمر على مدى 43 عاما.

وحضت ميركل قادة أوروبا بأهمية التعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بمزيد من العقلانية والواقعية، معربة عن أسفها الشديد لقرار البريطانيين الخروج من الاتحاد.

وشددت “يجب أن نظهر عقلانية وواقعية بالتعاطي مع خروج بريطانيا”، مشيرة إلى أن “وحدة الاتحاد الأوروبي هي الوحيدة الكفيلة بتطبيق مبادئنا” مشيرة  إلى أن “بريطانيا ستبقى عضواً في الاتحاد خلال سنوات مفاوضات الخروج.

من جانبه، قال زيغمار غابرييل وزير الاقتصاد الألماني، اليوم الجمعة، إن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي ليس نهاية أوروبا لكن يتعين على بروكسل أن تنظر إلى النتيجة كإشارة تحذيرية ونداء عاجل لإصلاح التكتل ” مضيفاً ” أوروبا تحتاج إلى بداية جديدة لكن الوقت غير مناسب للنقاش بشأن المؤسسات الأوروبية”.

و

وكالات

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...