2024/05/06 1:03:38 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الاحزاب اليمنية تحذر من مساع لتحالف العدوان لفرض خارطة طريق أممية بعيدا عن التوافق

الاحزاب اليمنية تحذر من مساع لتحالف العدوان لفرض خارطة طريق أممية بعيدا عن التوافق

اكدت الأحزاب والقوى السياسية الوطنية إن إحاطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ التي تقدم بها يوم أمس إلى مجلس الأمن لم تكن منسجمة ” مع حقيقة الواقع على الأرض وبدت مبنية على قناعة معدة سلفا تتبنى وجهة نظر محددة” محذرة مما سمته ” مساع عدائية تبذلها دول العدوان لإملاء الحلول السياسية من خلال المحاولة لفرض خارطة طريق أممية ومن ثم السعي لاستصدار قرار أممي جديد بها بعيدا عن التوافق” مؤكدة أن أي محاولة لفرض أي حلول غير توافقية سيكون مصيرها الفشل ولن يكون سوى سبب جديد لتوسيع العدوان والعنف ونزيف الدم اليمني”.

وانتقدت الاحزاب في بيان ختامي للقاء موسع جمعها اليوم بصنعاء غياب بعض القضايا الاساسية للحل عن احاطة المبعوث الأممي والتي كان يفترض أن تنتجها مشاورات الكويت وفي مقدمها التوافق على مؤسسة رئاسية تعني بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية مع لجنة عسكرية وأمنية عليا لتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية المتوافق عليها على جميع الأطراف”.

وحيّا اللقاء الموسع استبسال وثبات رجال اليمن الأشاوس في الجيش واللجان الشعبية في الذود عن حياض الوطن على كل الجبهات، مؤكدا أن الأحزاب والقوى السياسية الوطنية المجتمعة اليوم تقف إلى جانب أولئك الأبطال صفاً واحداً لدحر العدوان وطرد الاحتلال.

أكدت الاحزاب على دعمها ومساندتها للوفد الوطني في مفاوضات الكويت ومواقفه المعلنة والتي تؤكد في مجملها على امتلاك الرؤية السياسية الناضجة التي تكفل الوصول لتحقيق السلام العادل بإعلاء مبدأ التوافق والشراكة.

وبدوره احتج الوفد الوطني اليوم لدى لقائه المبعوث الأممي على احاطته التي قدمها لمجلس الأمن والتي تجاهل فيها مؤسسة الرئاسة رغم تقديم الوفد الوطني الكثير من المقترحات والتصورات بشأنها.

وتسأل الوفد الوطني كذلك عن سر تجاهل المبعوث الأممي في احاطته التحركات الوسعة لعناصر تنظيم القاعدة والتي ظهرت مؤخرا إلى العلن بسيطرة مسلحي التنظيم على بلد جعار بمحافظة أبين.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...