2024/05/17 1:13:58 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> شاهد منشورات القاها طيران العدوان السعودي على بني حشيش فجر اليوم.. لماذا يعاود العدوان اعمال الحرب النفسية?

شاهد منشورات القاها طيران العدوان السعودي على بني حشيش فجر اليوم.. لماذا يعاود العدوان اعمال الحرب النفسية?

القت طائرات تحالف العدوان السعودي فجر اليوم منشورات على مديرية بني حشيش بالضواحي الشرقية للعاصمة صنعاء في محاولة لتوجية رسائل باستعدادها شن عمليات عسكرية صنعاء في عملية هي الثانية ينفذها طيران العدوان السعودي في غضون 48 ساعه بعد عملية انزال مشابهة في مديرية بني الحارث بصنعاء.

وقلل عسكريون في القيادة المشتركة للجيش واللجان الشعبية تحدثوا الى ” المستقبل”  شأن هذه الخطوة مشيرين الى أن المهفوف بن سلمان ومجرم الحرب احمد عسيري يحاولان صرف الانظار عن انتكاسات كبرى تعرضت لها قوات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة في الجبهات الحدودية بعد الخسائر المروعة التي تكبدوها خلال الايام الماضية والتي ارغمت النظام السعودي على تعزيز الخطوط الدفاعية لقواته باتجاه ابها تحسبا من انهيارات وشيكه.

واشار هولاء الى ان النظام السعودي يحاول بهذه التصرفات خلط الاوراق وادارة حرب نفسية  لاشاعة انطباع خارجي باستعداده لعملية عسكرية في حال فشلت مفاوضات الكويت بما ينطوي عليه ذلك من رسائل للخارج  بتعاطيه الايجابي مع جهود الحل السياسي التي تقودها الامم المتحدة.

وسخر قادة عسكريون مما سموه ” حماقات ال سعود وعساكرهم” الغارقين في جبهات مأرب والجوف منذ حوالي سنة في الوقت الذي عجز فيها النظام السعودي عن التقدم شبرا واحد باتجاه العاصمة رغم كثافة القوات والاسناد الجوي والاسناد المخابراتي من عملاء الداخل  ناهيك بعجزه عن تحرير اراضيه الخاضععة لسيطرة الجيش واللجان الشعبية في جيزان وعسير ونجران منذ ثمانية اشهر تقريبا.

وعزت دوائر سياسية عودة النظام السعودي الى وسائل بالية في الحرب النفسية ( القاء المنشورات التحريضية ) الى محاولاته المحمومة تصدير ازماته الداخلية وصرف الانظار عن المأزق الذي وقعت فيه الغطرسة السعودية في علاقاتها مع الأمم للمتحدة بعد فضيحة التهديدات التي اشعلت فورة انتقادات عالمية مناهضة للنظام السعودي.

وطبقا لخبراء عسكريين فان المضمون الذي حملته المتشورات التي القتها الطائرات السعودية مؤخرا بدا قديما وكشف عشوائية العصابة الحاكمة في السعودية وتخبطها رغم الامكانيات المالية والتقنية الهائلة التي تهدرها في عدوانها الهمجي على اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...