2024/05/18 11:27:08 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> 50 قتيلا و53 مصابا في اطلاق نار بملهي ليلي لمثليين بولاية فلوريدا الاميركية

50 قتيلا و53 مصابا في اطلاق نار بملهي ليلي لمثليين بولاية فلوريدا الاميركية

 

ارتفعت حصيلة ضحايا عملية إطلاق النار في ملهى للمثليين في مدينة اورلاندو بولاية فلوريدا الاميركية إلى 50 قتيلاً و53 جريحاً وفق ما اعلن رئيس بلدية مدينة أورلاندو، فيما اكدت مصادر عدة إن مطلق النار ا لذي قتل في تبادل تبادل لإطلاق النار مع الشرطة يدعى عمر متين وهو أمريكي من أصل أفغاني من مواليد عام 1986.

واحتجز الرجل الذي اطلق النار زبائن في الملهى رهائن، عندما اقتحمت قوات خاصة المكان وقتلته، فيما أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأحد التحقيق في واقعة ملهى المثليين في فلوريدا باعتباره “عملا إرهابيا”.

ولم يتضح ما إذا كان الضحايا قتلوا بيد المسلح الذي أطلق النار (قرابة الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلي الأمريكي) داخل الملهى أو خلال تبادل أطلاق النار مع الشرطة.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن الرئيس باراك أوباما أُبلِغَ الأحد بإطلاق النار من جانب مستشارته للأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب.

وقال المسؤول في الإف بي أي رون هاربر ردا على سؤال حول علاقة محتملة بين مطلق النار الذي قتلته الشرطة وإرهاب المتطرفين الإسلامويين إن هناك ما يوحي بأن” هذا الشخص يمكن أن يكون متعاطفا مع هذه الإيديولوجية لكننا لا نستطيع أن نؤكد ذلك بشكل قاطع”.

وأشارت تقارير إعلامية لشبكة NBC التلفزيونية الامريكية عن والد متين – ويدعى مير صديق – قوله إن ابنه ربما كان مدفوعا بكراهية المثليين وليس بالدين الاسلامي لارتكاب فعلته.

وكالات

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...