2024/05/26 1:56:22 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الكهرباء تعود إلى بعض احياء العاصمة بعد اكثر من سنة على انقطاعها

الكهرباء تعود إلى بعض احياء العاصمة بعد اكثر من سنة على انقطاعها

عادت خدمة الكهرباء اليوم إلى عدد من احياء العاصمة صنعاء بعد تمكن الفرق الهندسية من اعادة تأهيل محطة كهرباء حزيز ورفدها بالوقود استجابة لتوجيهات رئيس اللجنة الثورية العليا الذي زار محطة الكهرباء بحزيز الثلاثاء وامر القائمين على اعادة تشغيلها لضمان عودة التيار الكهربائي على عدد من احياء العاصمة المرتبطة بالمحطة.

واضاءت لمبات الإنارة في المنازل والمحال التجارية بعد فترة طويلة من انقطاع الخدمة ليل الاربعاء في احياء حدة وبعض المناطق السكنية جنوبي العاصمة ( حزيز وبيت الحضرمي) غير أن سكانا من هذه المناطق اكدوا  إن عودة التيار الكهربائي لا تزال غير ثابته.

وقال مهندسون في مؤسسة الكهرباء إن عملية اعادة التيار الكهربائي لا تزال في طور التجربة والاختبار خصوصا مع وجود اعطال كبيرة في الشبكة الداخلية فضلا عن اعطال في الشبكات على مستوى المشتركين ويجري اصلاحها بصورة تدريجية لتلافي وقوع اضرار نتيجة اعادة التيار  الكهربائي، مشيرين إلى أن العمل يجري حاليا لربط احياء العاصمة بشكبة المحطة الغازية.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي زار يوم الثلاثاء الماضي محطة حزيز الكهربائية جنوب العاصمة، ووجه بتوفير مليوني لتر من مادة المازوت بشكل عاجل للمحطة لتعود إلى العمل ومنطقة بيت الحضرمي والعودة التدريجية لتغذية أمانة العاصمة بالكهرباء ابتداء من الاربعاء.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...