2024/06/17 11:01:53 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> ابطال الجيش واللجان صدوا اليوم 3 زحوفات للمرتزقة في عسيلان شبوة واستعادوا مواقع

ابطال الجيش واللجان صدوا اليوم 3 زحوفات للمرتزقة في عسيلان شبوة واستعادوا مواقع

 

أبلغت مصادر عسكرية ميدانية “المستقبل” إن قوات الجيش واللجان الشعبية في جبهة شبوة استعادة السيطرة على عدة المواقع في محافظة شبوة بعد عمليات عسكرية نوعية  دحرت فيها مرتزقة العدوان السعودي الذين كانوا سيطروا أمس على بعض المواقع بعد انتهاكهم لاتفاق وقف النار وشنهم هجمات منسقة من عدة محاور في منطقتي ببيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.

واكدت مصادر عسكرية لـ “المستقبل” ارتفاع قتلى مرتزقة العدوان السعودي في المعارك المستمرة منذ يوم أمس في مديرية عسيلان إلى 66 قتيلا وعشرات الجرحى وبينهم عناصر ينتمون إلى تنظيمي “القاعدة وداعش” الإرهابيين، مشيرة إلى أن اكثر هؤلاء سقطوا  لدى صد الجيش واللجان الشعبية اليوم ثلاثة زحوفات لمرتزقة العدوان السعودي، فيما فرضت وحدات اخرى سيطرة كاملة على منطقتي العرق والسيلم ومناطق اخرى بعد دحر فلول المرتزقة منها.

وأوضحت المصادر إن نيران الجيش واللجان الشعبية دمرت 7 آليات عسكرية لمرتزقة العدوان السعودي، مشيرة إلى وقوع عدد من مسلحي المرتزقة في الأسر بعد فرار العشرات منهم .

وطبقا لمصادر محلية فإن القصف المتبادل بالقذائف الصاروخية والمدفعية استمر عصر اليوم بعد تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من استعادة العديد من المواقع التي سيطر  عليها المرتزقة منذ يوم السبت الماضي في عسيلان فيما لا يزال مرتزقة العدوان السعودي يفرضون سيطرة على مواقع اخرى في منطقة بيحان وسط معارك كر وفر بين الجانبين.

صد زحف جديد لمرتزقة العدوان السعودي في مارب ..

في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية في محافظة مأرب من صد محاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي اليوم ‘إلى منطقة الربيعة في مديرية صرواح باسناد جوي من طيران العدوان السعودي الذي شن غارة على المديرية واستمر بالتحليق فوق سمائها لعدة ساعات، مشيرة إلى تكبد  المرتزقة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وكانت مصادر عسكرية ميدانية أكدت استمرار مرتزقة العدوان السعودي في انتهاك اتفاق وقف النار، بعمليات قصف استهدفت اليوم  بالاسلحة المتوسطة والثقيلة مواقع الجيش واللجان الشعبية ومواقع اخرى مديرية صرواح فضلا عن استهدافهم مناطق التبة الحمراء وتبة الحول ووادي ملح.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...