2024/05/19 2:38:25 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “داعش” أعلن مسؤوليته عن هجمات المكلا .. 13 قتيلا حصيلة أولية

“داعش” أعلن مسؤوليته عن هجمات المكلا .. 13 قتيلا حصيلة أولية

 

اعلن الفرع اليمني لتنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجمات الانتحارية المنسقة التي استهدف اليوم قوات الدفاع الساحلي في المكلا بمحافظة حضرموت ومنزل قائد المنطقة العسكرية الثانية في الهجمات والتي استخدمت ثلاث سيارات مفخخة وأسفرت عن مقتل 13 شخصا واصابة آخرين وفق حصيلة أولية.

وقالت مصادر أمنية أن الهجمات استهدفت معسكرا تابع لقوات الدفاع الساحلي في منطقة خلف شرقي مدينة المكلا مشيرة إلى أن السيارة الأولى استهدفت بوابة معسكر قوات الدفاع الساحلي في منطقة خلف بعدما تمكنت من اقتحام البوابة ما ادى إلى حصول انفجار كبير تصاعد جراء انفجار كمية من الألغام والمتفجرات كانت الاستعدادات تجري لتفجيرها بداخل المعسكر.

وتمكنت السيارة الثانية من الوصول إلى داخل المعسكر واستهداف ضباط وجنود، فيما انفجرت السيارة الثالثة في مدخل منزل قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين شرقي مدينة المكلا.

وبعيد الهجمات اندلعت اشتباكات مسلحة بين المهاجمين وقوات الحراسة في المعسكرات كما اندلعت مواجهات في محيط منزل اللواء سالمين اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وقالت مصادر محلية إن حملة دهم واعتقالات نفذتها قوات اميركية واماراتية في العديد من المناطق في مدينة المكلا بعد الهجمات واسفرت عن اعتقال العشرات فيما تولت وحدات عسكرية اميركية واماراتية اخرى نقل المعتقلين إلى الأمارات وإلى معتقلات مجهولة.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...