2024/05/20 9:06:06 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> شبوة على طريق السلام… النص الكامل لاتفاق آلية تنفيذ وقف النار وفتح الطرق (وثيقة)

شبوة على طريق السلام… النص الكامل لاتفاق آلية تنفيذ وقف النار وفتح الطرق (وثيقة)

انضمت محافظة شبوة اليوم إلى محافظتي تعز ومأرب في جهود وقف النار التي تديرها لجان محلية للتهدئة مشكلة بموجب خطة المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ، بتوقيع أعضاء اللجنة اليوم على وثيقة آلية تنفيذ اتفاق الوقف الشامل للنار في سائر الجبهات وفتح  الطرق والشروع بخطوات في ملف الأسرى والمعتقلين.

وجاء الاتفاق في خمسة بنود نصت بنوده الثلاثة الأولى على وقف اطلاق النار بكافة صوره وأشكاله في كافة الجبهات والمواقع من أي طرف وإيقاف ومعالجة جميع الخروقات من أي طرف كانت والرفع بها ورصدها، وفتح الطرق والشروع بمعالجة ملف الأسرى والمعتقلين والمفقودين من الجانبين.

وبموجب الاتفاق فقد كلفت اللجنة المحلية للتهدئة كل من صالح علي جربوع النسي وسواده عمر العياشي ويحيى عبدالله العطاش وعلي بن ناجي الهديبي بنود الاتفاق والتنسيق مع العسكريين من كل طرف بالإشراف من اللجنة والرجوع إليها في حالة التباين .

وكلف الاتفاق لتنفيذ هذه البنود كل من صالح علي ربوع وسواده عمر العياشي ويحي عبدالله العطاش وعلي بن ناجي الهديمي بالتنسيق مع العسكريين من كل طرف وباشراف من اللجنة والرجوع اليها في حال التباين.

ونص الاتفاق في بنده الرابع على فتح الطرق والممرات وإدخال المساعدات ومعالجة الإشكالات في المصالح العامة للمواطنين، وكلف لهذا الأمر كلا من محمد عبدالله بنان ومحمد ناصر البحري والقعطبي الفوجي وزين الله أحمد دحنان وناجي بن راشد الحارثي وسعيد مبارك الهاجري وصالح سيف السحاقي وبإشراف اللجنة من الطرفين.

وفي البند الخامس نص الاتفاق على تشكيل لجنة مؤلفة من ناصر الجنيدي وعلي عيفان السحاقي وعيظة محمد النجار وعبدالله مساعد الشريف لإدارة ملف الأسرى والمعتقلين والمفقودين من الطرفين وتسريع عملية التبادل والشروع بالتنسيق مع اللجان المركزية المعنية بهذا الصدد.

ووقع الاتفاق من الطرف الأول كل من محمد عبدالله بنان وزبن ا لله دحنان، وناصر الجنيدي ومحمد ناصر البحري وعيضة محمد النجار وغازي احمد علي، فيما وقعه من الطرف الثاني سودة عمر العياشي وسعيد مبارك الهاجري وصالح علي جربوع وناجي راشد الحارثي وعلي عيفان السماقي وعبدالله مساعد الشريف.

وتضمن الاتفاق في نهايته ملاحظة مكتوبة بخط اليد كتب فيها ” يبدأ توقيف كامل وشامل لاطلاق النار الساعة 11:59 من ليل الثلاثاء تاريخ 19/ 4/ 2016 ، في كافة جبهات القتال بمحافظة شبوة.

وعلى ذلك تم التوقيع.

(النص الكامل للاتفاق  .. انقر الصورة أو ا فتحها بنافذة جديدة لمشاهدتها بدقة أعلى)

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...