2024/05/03 8:53:26 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “انصار الشريعة” نفى صلته بمجزرة أحور واتهمات لعصابة يقودها مطلوب امنيا بالاعدام الجماعي للجنود
من ضحايا الجريمة الارهابية اسعفوا إلى المستشفى بعد قتلهم جماعيا في منطقة احور بمحافظة أبين اليوم

“انصار الشريعة” نفى صلته بمجزرة أحور واتهمات لعصابة يقودها مطلوب امنيا بالاعدام الجماعي للجنود

في موازاة اتهامات وجهها مسؤولون محليون في محافظة أبين اتهموا  فيها ” المطلوب امنيا علي عقيل وعصابته المسلحة بارتكاب مجزرة القتل الجماعي للجنود في منطقة احوار ” عزز بيان وزعته اليوم الاذرع الاعلامية التابعة لتنظيم “انصار الشريعة ـ امارة أبين” هذه الاتهامات.

ونفى بيان التنظيم مسؤولية “انصار الشريعة”  عن الجريمة وقال إن المتهم فيها “شيخ قبلي من منطقة احور ويدعى علي عقيل وعصابته ، وهو من المفسدين في الأرض “.

وكان امين عام مديرية احور يسلم غيرم أتهم عصابة مسلحة يقودهم مطلوب أمنيا يدعى علي عقيل بنصب كمين لثلاث حافلات كان يستقلها جنودا ومدنيين قادمة من محافظة عدن ومتوجهة إلى محافظتي حضرموت والمهرة لاستلام مرتباتهم، حيث اعترضوا الحافلات الثلاث واقتادوا الجنود إلى منطقة جبلية ونفذوا فيهم عملية الاعدام رميا بالرصاص وذبحا بالسكاكين.

ونسب موقع ” اليوم برس ” إلى غيرم قوله إن رجال القبائل هرعوا إلى المنطقة واشتبكوا مع المسلحين ما اسفر عن مقتل 10 من رجال القبائل واصابة 9 ولا تزال الاشتباكات جارية مع تلك العناصر التي يحاصرها رجال القبائل في أحد الجبال.

وأوضح أن “المقاومة الجنوبية وقيادة اللواء 111 العميد الركن محمد ملهم وقائد أمن مديرية أحور بعقد عدة لقاءات مع مشايخ القبائل في أحور للوقوف امام تلك الاعمال المخلة بالأمن والاستقرار على الطريق الدولية, وقد اتخذت تلك اللقاءات قرارات ووضع خطة أمنية, إلا ان سلطة محافظة أبين تعرقل تنفيذ تلك الإجراءات, ونحملها مسؤولية ما جرى ويجري”.

ولم تصدر السلطات المحلية في محافظة وأبين أي بيان يوضح ملابسات الحادث بصورة رسمية حتى الآن.

بيان تنظيم أنصار الشريعة الارهابي نفى صلة التنظيم بمجزرة القتل الجماعي للجنود

بيان تنظيم القاعدة ينفي تورطه بالجريمة

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...