2024/05/20 12:19:25 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> تجدد المعارك في محيط مدينة تعز والجيش واللجان امنا موقع الشبكة المطل على باب المندب

تجدد المعارك في محيط مدينة تعز والجيش واللجان امنا موقع الشبكة المطل على باب المندب

تجددت المعارك بين قوات الجيش واللجان الشعبية ومسلحي مرتزقة العدوان السعودي  اليوم في تبة الدفاع الجوي القريبة من اللواء 35 مدرع شمال غرب مدينة تعز وفي محيط حي الزنوج بشمالها بالتزامن مع معارك اخرى تجددت في بعض الاحياء الشرقية للمدينة، بالتزامن مع غارات شنها طيران العدوان السعودي ا لاميركي استهدفت تبة سوفتيل في منطقة الحوبان واسفرت عن تضرر العديد من المنازل المحيطة بالتبة.

وجاءت هذه التطورات بعد استكمال قوات الجيش واللجان الشعبية اليوم عمليات تأمين موقع الشبكة العسكري في مديرية الوزعية المطل على باب المندب بعد عمليات عسكرية نوعية للجيش واللجان أوقعت العشرات من مرتزقة العدوان السعودي بين قتيل وجريح.

وقال مصدر عسكري إن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا اليوم من تأمين موقع الشبكة الاستراتيجي المطل على باب المندب بمحافظة تعز بعد معارك استمرت ساعات واسفرت عن  تكبيد الغزاة والمرتزقة خسائر كبيرة في الارواح فضلا عن تدمير عدد من الآليات العسكرية بالموقع قبل السيطرة عليه.

وفي جبهة الوزاعية اكدت مصادر محلية استشهاد وإصابة مدنيين في عمليات قصف القذائف الصاروخية شنها مرتزقة العدوان السعودي على انحاء متفرقبة بمدينة الشفيراء مركز مديرية الوزاعية الخاضعة منذ أيام لسيطرة الجيش واللجان الشعبية.

وفي غضون ذلك اكدت مصادر عسكرية ميدانية تمكن قوات الجيش واللجان الشعبية من تأمين جبل الخزان الإستراتيجي بكرش بعد معار عنيفة مع قوات تحالف العدوان السعودي والمرتزقة اسفرت عن مصرع وجرح عشرات الغزاة والمرتزقة.

وفي جبهة الشمايتين حيفان أكدت مصادر محلية أن قوات الجيش تمكنت اليوم من  التقدم في جبل المجر المؤدي إلى مديرية الشمايتين بعد معارك مع مرتزقة العدوان السعودي اسفرت عن مصرع وجرح  العديد منهم وفرار من تبقى منهم إلى مناطق مجاورة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...