2024/05/19 5:17:21 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> استياء واسع حيال قرار نايل سات حجب قناة “المنار”

استياء واسع حيال قرار نايل سات حجب قناة “المنار”

اثار قرار شركة نايل سات المصرية حجب قناة “المنار” الفضائية التابعة لحزب الله اللبناني  عبر القمر الاصطناعي المصري  موجة استياء وتنديد عبرت  عنه العديد من الأوساط الاعلامية اللبنانية و العربية والدولية.

وسبق لادارة نايل سات ان قدمت طلبا إلى السلطات اللبناية بوقف بث قناة المنار وعزت الطلب إلى “مخالفتها للاتفاق الموقع معها، وبث برامج تثير النعرات الطائفية والفتن” فيما اكد مدير عام قناة المنار ابراهيم فرحات ‘إن “هذا قرار سياسي، وليس قرارا تجاريا وليس للمنار اي علاقة بالفتن المذهبية” مشيرا إلى أن “هناك مشكلة سياسية تعاني منها المنطقة يحاولون اجبار الاعلام على دفع ثمنها.”

وقالت وكالة الانباء الوطنية اللبنانية إن “ادارة “نايل سات” ابلغت وزارة الاتصالات بضرورة وقف بث قناة المنار” عبر اثير “نايل سات” ابتداء من الثامنة بتوقيت القاهرة من صباح يوم الخامس من ابريل 2016.

وقالت مصادر اعلامية إن السلطات المصرية استبقت على ما يبدو بقرارها هذا زيارة مقررة للملك السعودي سلمان بن عبد العزيز إلى القاهرة.

وقال وزير الاتصالات اللبناني بطرس حرب ان المشكلة الحاصلة مع شركة الاقمار الصناعية “نايل سات” تقنية ولا خلفيات سياسية لها كما حصل مع شركة “العربسات”.

هذا وبعد قرار ادارة قمر النايل سات أعلنت قناة المنار على موقعها الرسمى على شبكة الانترنت تردد القناة على القمر الروسى Express AM 06 ، .

وكانت ادارة شركة عرب سات السعودية الغت عقدها مع قناة المنار فى شهر ديسمبر الماضى لاسباب سياسية. كما حجبت في وقت سابق موقع قناة “المنار” على الإنترنت، بسبب خطاب للامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله انتقد فيه الرياض على خلفية إعدام الشيخ نمر النمر.

تردد قناة المنار الجديد 2016 على القمر الروسى Express AM 06 :

يتم توجيه الصحن اللاقط للقمر الروسى عند درجة 53 شرقاً .

التردد هو 12631 .

الاستقطاب عمودى .

معدل الترميز 3000 .

معدل الترميز 3/4.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...