2024/05/19 7:03:48 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> الأسد: انتصارات الجيش ستساعد على حل سياسي والحكومة الانتقالية ينبغي أن تشمل النظام والمعارضة

الأسد: انتصارات الجيش ستساعد على حل سياسي والحكومة الانتقالية ينبغي أن تشمل النظام والمعارضة

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن المكاسب الأخيرة التي حققتها القوات الحكومية ستساعد في تسريع التوصل إلى حل سياسي للصراع في البلاد، مشيرا إلى أن “الحكومة الانتقالية في سوريا يجب ان تشمل النظام والمعارضة”.

وقال الأسد في مقابلة مع وسائل اعلام روسية إن “انتصارات الجيش السوري ستُفشل ما وصفه بمساعي دول عدة، بينها السعودية وتركيا وفرنسا وبريطانيا لافشال المفاوضات”.

ولفت الرئيس السوري إلى أنه “يتم تصوير وقوف روسيا ضد الإرهاب على أنه وقوف مع الرئيس أو مع الحكومة السورية وبالتالي هو عقبة في وجه العملية السياسية” مضيفا” ربما كان ذلك صحيحاً لو أننا كنا غير مرنين منذ البداية” مؤكدا استجابة الرئاسة السورية منذ خمس سنوات لكل المبادرات التي طرحت من دون استثناء كما ان الحكومة السورية أظهر مرونة في المباحثات مع المعارضة كي لا تضيع ولو فرصة واحدة.

يأتي هذا في الوقت الذي افاد فيه المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ومقره بريطانيا بتواصل الاشتباكات بين الجيش الحكومي ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة القريتين بريف حمص.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...