2024/05/19 4:07:40 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> قبرص اوقفت الخاطف الرومانسي لطائرة الركاب المصرية .. لأجل عيونك يا سارة فعلت

قبرص اوقفت الخاطف الرومانسي لطائرة الركاب المصرية .. لأجل عيونك يا سارة فعلت

اسدلت قوات الأمن القبرصية اليوم الستار على حادثة خطف طائرة الركاب المصرية بعد اعلان وزارة الخارجية القبرصية التمكن من القبض على خاطف الطائرة الذي قالت الاذاعة القبرصية أنه سلم نفسه وخرج من الطائرة رافعا يديه، بعد أن أفرج عن جميع ركابها وطاقمها.

وافادت وكالة الأنباء المصرية (أ ش أ ) أن خاطف الطائرة مصري الجنسية يدعى سيف الدين مصطفى، فيما اكدت السلطات القبرصية بأن الخاطف طلب اللجوء السياسي في قبرص، وأن دوافعه “ربما تكون شخصية”، إذ نقل شهود عيان أن الخاطف ألقى رسالة على مربض المطار وطلب تسليمها إلى مطلقته القبرصية.

واكدت السلطات القبرصية، أن الاختطاف وقع لأسباب شخصية، إذ طالب الخاطف باللجوء السياسي ورؤية مطلقته سارة التي تعيش في قبرص. وطاقمها كما أكد الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس عدم ارتباط العملية بعمل إرهابي.

واظهرت صور تلفزيونية، خروج 5 أشخاص من أصل 9 محتجزين على الطائرة المصرية المختطفة التي أجبرت على الهبوط في مطار لارنكا بقبرص، من بينهم شخص قفز من قمرة قيادة الطائرة، بعد اعلان شركة مصر للطيران، قد أعلنت أن 9 أشخاص لا يزالون على متن الطائرة المصرية المختطفة هم 3 ركاب وقائد الطائرة ومساعده و3 من أفراد الطاقم، بالإضافة إلى المختطف.

وخطفت الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران وهي من طراز” إيرباص 320″ بعدما انطلقت صباح اليوم من مطار برج العرب في الإسكندرية إلى مطار القاهرة، وكان على متنها 81 راكبا.

من المصريين والاميركيين والبريطانيين وجنسيات أخرى واغمها الخاطف على الهبوط في مطار لارنكا القبرصي، حيث تم الإفراج عن القسم الأكبر من الركاب.

وابلغ قائد الطائرة عمر الجمل، برج المراقبة بوجود تهديد من أحد الركاب ينذر بوجود حزام ناسف بحوزته، حيث أجبر الطائرة على تحويل مسارها والنزول في مطار لارنكا بقبرص.

وسارعت السلطات المصرية إلى تشكيل خلية أزمة لمتابعة الملف، ووصل إلى سلطة الطيران المدني بمدينة نصر شرق القاهرة كل من رئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزير الداخلية مجدي عبد الغفار ووزير الطيران المدني شريف فتحي، للاطلاع على تفاصيل ما جرى.

كما فتحت القاهرة تحقيقا عاجلا في مطار برج العرب لتسليط الضوء على ما جرى. فيما بادرت السلطات الملاحية في قبرص بإغلاق مطار لارنكا وتحويل جميع الرحلات إلى مطار بافوس غربي البلاد.

وافرج الخاطف في بداية الأمر عن 55 راكبا من النساء والأطفال ومن يحملون الجنسية المصرية، ثم أفرج في وقت لاحق عن خمسة من طاقم الطائرة، واحتفظ بـ7 أشخاص بينهم 3 ركاب، ثم خرج الـ7 جميعاً وبقي المختطف داخل الطائرة منفرداً.

وسيطر حادث الطائرة المصرية المخطوفة على التريند “العالمى والكويتى والسعودى والإماراتى” وتصدر وسم “Egypt air ” المرتبة الأولى فى قائمة جميع التريندات. احتلت 10 هاشتاجات قائمة الأكثر تداولا فى التريند المصرى وهم “Egypt air، ياريتنى كنت معاهم، الطيارة المخطوفة، عشانك يا سارة خطفت الطيارة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...