2024/05/19 7:06:29 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> الشرطة البلجيكية تعرفت على شقيقين في هجمات بروكسل وتتعقب ثالث لا يزال هاربا

الشرطة البلجيكية تعرفت على شقيقين في هجمات بروكسل وتتعقب ثالث لا يزال هاربا

نفى المدعي العام البلجيكي اليوم الأربعاء ما تداولته وسائل اعلام بلجيكية عن اعتقال المشتبه به الثالث الذي يوصف بانه المشتبه به الرئيسي في هجمات بروكسل، مؤكداً أن نجيم العشراوي لا يزال هارباً، فيما اكدت الشرطة البلجيكية أن الشقيقين خالد وابراهيم البكراوي كانا المنفذين الرئيسين للهجمات التي استهدفت مطار بروكسل ومحطة المترو.

وكانت وسائل اعلام بلجيكية ذكرت في وقت سابق أن نجم العشراوي البالغ من العمر 25 سنة ويحمل الجنسية البلجيكية اعتقل اليوم الأربعاء في حي أندرلخت بالمدينة غير أنها عادت لتقول إن المعتقل ليس العشراوي.

وتتعقب الشرطة البلجيكية العشراوي بعد أن شوهد مع اثنين يشتبه أنهما مهاجمان انتحاريان نفذا التفجيرات في مطار بروكسل، وتعتبره السلطات المنفّذ الثالث للهجمات التي شهدتها العاصمة بروكسل، وراح ضحيتها 34 قتيلاً واكثر من 200 جريح.

وكان الادعاء البلجيكي قد صرح الاثنين أنه عثر على حمض العشراوي النووي (دي.إن.إيه) في منازل استخدمها مهاجمو باريس العام الماضي وأنه سافر إلى المجر في سبتمبر/ أيلول الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس.

والمتهمان الأول والثاني الذان يسيران جنبا إلى جنب كما يبدو في الصورة، هما الشقيقان خالد وإبراهيم البكراوي ويحملان الجنسية البلجيكية، في حين أن الشخص الثالث هو نجيم.

مشتبه بهما بتنفيذ تفجيرات بروكسل

وحسب المعلومات الأولية، فإن العشراوي، البالغ من العمر 25 سنة ويحمل الجنسية البلجيكية تراجع على الأرجح، عن تفجير نفسه وكان على علاقة مع صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس العام الماضي.

وافادت وسائل الاعلام البلجيكية أن الشقيقين خالد (27 سنة) وإبراهيم (30 سنة) يشتبه في أنهما استأجرا شققا في بلجيكا ليختبئ فيها أعضاء المجموعة التي نفذت اعتداءات باريس في نوفمبر 2015 وقالت إن خالد وإبراهيم على علاقة بصلاح عبد السلام، الذي اعتقلته الشرطة البلجيكية قبل أيام قليلة من الهجمات التي ضربت بروكسل، وتنباها تنظيم داعش المتشدد.

وتابعت ان خالد قام على ما يبدو باستئجار شقة في شارلروا (جنوب) بهوية مزيفة انطلق منها منفذو اعتداءات باريس في 13 نوفمبر، مشيرة إلى خالد استأجر ايضا بهوية مزيفة شقة في حي فورست في بروكسل حيث وقع تبادل لاطلاق النار خلال عملية مداهمة الاسبوع الماضي مما سرع في القبض على المشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس صلاح عبد السلام الذي اعتقل الجمعة في مولنبيك بعد فراره طيلة اربعة اشهر.

وتضاربت الأنباء بشأن موقع الهجمات التي شنها الشقيقان، إذ قالت مصادر إنهما فجرا نفسيهما الثلاثاء في مطار بروكسل، مما أدى إلى مقتل 14 شخصا وإصابة العشرات بجروح، فيما قالت شبكة “في.أر.تي” إن الشقيقين تحركا في مكانين مختلفين، فأحدهما نفذ الاعتداء في المطار، بينما فجر الثاني نفسه في محطة مالبيك للمترو، مما أوقع 15 قتيلا على الأقل.

ووجهت الشرطة البلجيكية الاربعاء نداء لطلب مساعدة الشهود من اجل التعرف على الرجال الثلاثة الذين يدفعون عربات عليها حقائب سوداء امامهم.

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...