2024/05/19 6:12:23 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> استشهاد 11 مدنيا في 17 غارة للعدوان السعودي دمرت منازل ومعهدا دينيا وشاحنات في الجوف
غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على محافظة الجوف (ارشيف)

استشهاد 11 مدنيا في 17 غارة للعدوان السعودي دمرت منازل ومعهدا دينيا وشاحنات في الجوف

ارتفعت إلى 11مدنيا حصيلة شهداء الغارات التي شنتها اليوم طائرات تحالف العدوان السعودي الاميركي على محافظة الجوف واستهدفت معهدا للتعليم الديني وشاحنات تحمل مواد غذائية في مديرية المتون بمحافظة الجوف التي تعرضت ضباحا لليوم الثاني على التوالي لسلسلة غارات هستيرية شنها طائرات العدوان السعودي على منطقة المتون.

وقالت مصادر محلية إن 7 مدنيين بينهم ابناء وزوجة العلامة علي الداهوق وعدد من تلاميذ معهد الداهوق العلمي استشهدوا في غارات استهدفت اليوم الأثنين هذا المعهد الذي ينشط المعهد بتدريس العلوم الدينية الشرعية وفق المذهب الزيدي وادت كذلك إلى إصابة 13 آخرين وتدمير المبنى بالكامل.

واوضحت المصادر إن أربعة مدنيين استشهدوا في غارات شنها طيران العدوان السعودي الأمريكي على مديرية المتون  واستهدفت شاحنتان محملتان بمواد غذائية وغاز منزلي ما ادى إلى تدمير الشاحنتين بشكل كامل.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد شنت طائرات العدوان السعودي الاميركي أمس الأحد زهاء 50 غارة على منطقة المتون فيما اكد مسؤولون محليون شن طائرات العدوان اليوم 17 غارة على المنطقة ذاتها اوقعت ضحايا مدنيين كما دمرت العديد من  المنازل.

واشار هؤلاء إلى إن الغارات الوحشية التي شنتها طائرات العدوان السعودي الاميركي دمرت 20 منزلا على الأقل وسوقا شعبية وخلفت خرابا واسعا في المنازل والمنشآت في هذه المديرية فضلا عن تسببها في خسائر مادية كبيرة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...