2024/05/19 4:07:33 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “المستقبل” يرصد آخر التطورات الميدانية في الجبهات شمال وغرب مدينة تعز
وحدات من الجيش واللجان الشعبية في عمليات تمشيط لمناطق الجبهات الغربية لتعز ( ارشيف ـ الاعلام الحربي)

“المستقبل” يرصد آخر التطورات الميدانية في الجبهات شمال وغرب مدينة تعز

قالت مصادر عسكرية ميدانية إن قوات  الجيش واللجان الشعبية تمكنت اليوم من التقدم في العديد من المواقع التي كانت خاضعة لسيطرة مرتزقة العدوان السعودي والمغرر بهم في اطراف منطقة الضباب بتعز بعد معارك عنيفة امتدت إلى محيط اللواء 35 مدرع وسط تحليق كثيف لطائرات العدوان السعودي  المساندة للمرتزقة.

وأوضحت المصادر لـ”المستقبل” إن قوات الجيش واللجان الشعبية دحرت تجمعات للمرتزقة في اطراف منطقة الضباب بعد معارك اسفرت عن مصرع العديد من المرتزقة وبينهم القائد الميداني  للمرتزقة والقيادي في تنظيم القاعدة ماجد محمد مرشد ، كما شنت هجمات على معقال للمرتزقة في محيط جبل الهان المطل على منطقة الضباب اوقعت قتلى وجرحى من المرتزقة.

وقالت المصادر إن قوات الجيش واللجان تقدمت في تبه المنعم بعد دحر المرتزقة من مواقع عدة، مشيرة إلى أن طائرات العدوان السعودي الاميركي الغاشم شنت سلسلة غارات في محاولة لاسناد المرتزقة ما ادى إلى استشهاد ستة مدنيين( اربع نساء وطفلين) وتدمير منازل.

وطبقا للمصادر فقد شنت قوات الجيش واللجان بالتزامن هجوما عنيفا على تجمعات المرتزقة في جبل الوعش وتبة الدفاع الجوي المطلة على المطار القديم وتخلل الهجوم معارك عنيفة أوقعت قتلى وجرحى من الجانبين.

وقال سكان ووجهاء لـ “المستقبل” إن معارك اخرى اندلعت بين في منطقة الزنوج وفي محيط جبل جرة شمالي المدينة حيث دمرت قوات الجيش واللجان الشعبية مدرعة تابعة للمرتزقة ما ادى إلى مصرع طاقمها.

وفي ريف تعز أكدت مصادر عسكرية ميدانية أن المعارك تجددت ايضا في مديرية جبل حبشي ومنطقة بحيبح حيث شنت طائرات العدوان السعودي الاميركي سلسلة غارات على هذه المناطق لاسناد المرتزقة.

وجاء ذلك فيما قصفت قوة الاسناد الصاروخي التابعة للجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الاميركي اسفرت عن تكبد المرتزقة خسائر فادحة في الارواح والعتاد.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...