2024/05/07 10:43:11 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> العرب والعالم >> كوريا الشمالية تعلن استعدادها لهجوم مضاد مع بدء واشنطن وسيول مناورتهما العسكرية

كوريا الشمالية تعلن استعدادها لهجوم مضاد مع بدء واشنطن وسيول مناورتهما العسكرية

بدأت القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، اليوم الإثنين، أكبر مناورات مشتركة لهما في شبه الجزيرة الكورية، متجاهلتان تهديد كوريا الشمالية التي هددت بالرد على هذه المناورات التي تعمق التوتر بين الكوريتين بهجمات نووية “عشوائية”.

وانطلقت المناورات بعد ساعات من إعلان لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية في بيان إنها مستعدة لهجوم مضاد “شامل” كما حذرت من “أن المناورات العسكرية المشتركة التي ينظمها الأعداء ينظر إليها باعتبارها تدريبات حرب نووية مكشوفة تهدف إلى المساس بسيادة (كوريا الشمالية) التي سيكون ردها العسكري بتنفيذ ضربات نووية وقائية وهجومية”.

وأكدت لجنة الدفاع الوطني أنه تم الإعداد “لهجوم نووي وقائي باسم العدالة” من قبل القيادة العليا للجيش الشعبي الكوري وصادق عليها رئيس البلاد وباتت جاهزة للتنفيذ “حتى في حالة تسجيل أبسط عمل عسكري” من أعداء كوريا الشمالية.

وأضافت “الضربة النووية العشوائية ستظهر بوضوح للمتحمسين للعدوان والحرب تصميم” كوريا الشمالية.

وتأتي المناورات الاميركية الكورية الجنوبية هذا العام في ظرف بالغ التوتر بعد شهرين من رابع تجربة نووية لكوريا الشمالية وبعد شهر من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى وهما الحدثان اللذان ندد بهما مجلس الامن الدولي مؤخرا وصوت اثرهما على سلسلة عقوبات ضد نظام بوينغ يانغ.

ويشارك في المناورات الكورية الاميركية 15 ألف عسكري أمريكي، و 300 ألف عسكري كوري جنوبي وبين القوات الكورية الجنوبية المشاركة كتائب مقاتلة ووحدات جوية وهو ما يعادل في مجملة اربعة اضعاف القوات التي شاركت في مناورات 2015.

وكان الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج-اون قال الجمعة بعد التصويت على العقوبات في مجلس الأمن “علينا أن نكون دائما على استعداد، وفي كل لحظة، لاستخدام ترسانتنا النووية”، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

الوكالاات

اخبار 24

شاهد أيضاً

قوات العدو الصهيوني تعتقل شابا وتستدعي آخرين من القدس المحتلة

المستقبل نت اعتقلت قوات العدو الصهيوني، اليوم الثلاثاء، شاباً فلسطينياً واستدعت آخر من قرية الطور ...