2024/05/17 1:30:55 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> انتهت الحكاية .. مأرب تحررت .. لا مكان للغزاة
آلية مدمرة تابعة لتحالف العدوان السعودي والمرتزقة في جبهة مأب (ارشيف ـ المستقبل)

انتهت الحكاية .. مأرب تحررت .. لا مكان للغزاة

  • تداعيات دراماتيكة شهدتها جبهات الحرب الدائرة في محافظة مأرب غيرت الموازين وقلبت الطاولة على تحالف العدوان السعودي الذي وجد نفسه في دوامة انهيارات في صفوف مرتزقته في مقابل متوالية انتصارات ميدانية سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في اكثر الجبهات بهذه المحافظة التي كبدت العدو السعودي والاماراتي هزائم مريعة لن تنساها الذاكرة العربية لقرون.

وسجلت هذه المحافظة سلسلة انهيارات متالية في خطوط تحالف العدوان والمرتزقة الذين خسروا في ثلاثة أيام كل ما بناه لهم تحالف العدوان السعودي الغاشم خلال 11 شهرا من العدوان.

وطبقا لمصادر عسكرية فقد شرعت وحدات من قوات الجيش واللجان الشعبية بفرض حصار مطبق على آخر معاقل المرتزقة في مدينة مأرب بعدما شهدت اكثر معسكراتهم حالات انهيار شااملة تخللها عمليات نهب واسعة لمستودعات الاسلحة والذخائر في المعسكرات التي اسسها تحالف العدوان بالتنسيق مع الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي فيما تمكنت وحدات اخرى من الجيش واللجان الشعبية من تنظيف وتمشيط أكثر تحصينات المرتزقة في السلاسل الجبلية الممتدة من مأرب وحتى اطراف مديرية نهم شرقي العاصمة.

واكدت المصادر لـ “المستقبل” أن قوات الجيش واللجان الشعبية سمحت اليوم لممثلين عن مرتزقة العدوان السعودي بانتشال جثثهم المنتشرة على طول السلسلة الجبلية الغربية في مأرب المحاذية لمديرية نهم في أطار التنازلات الانسانية مشيرة إلى أن هذه الجهود تمكنت من انتشال 150 جثة من صرع المرتزقة فيما لا تزال مستمرة لانتشال جثث أخرى.

وتزامن ذلك مع تمكن وحدات ميدانية اخرى من الجيش واللجان من دحر خطوط المرتزقة المنتشرة في بعض السلاسل الجبلية بمديرية صرواح وفرضها سيطرة كاملة على خمسة مواقع بعد معارك أوقعت قتلى وجرحى من المرتزقة وفرار من تبقى منهم.

ووزع الاعلام الحربي اليوم مقاطع فيديو توضح فرض الجيش واللجان الشعبية اليوم الخميس سيطرة كاملة على المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزقة العدوان السعودي في سلسلة جبال الحمرة في مأرب. (طالع الفيديو كاملا في خبر سابق لـ “المستقبل”)

واظهر الفيديو تقدم الجيش واللجان الشعبية وتأمينها العديد من المواقع الجبلية كما اظهر كميات من الأسلحة المتوسطة والذخائر التي غنمتها قوات الجيش واللجان الشعبية بعد دحر المرتزقة من هذه المواقع فيما اظهرت مشاهد اخرى جثث صرعى المرتزقة وآخرين يفرون من مواقعهم على وقع ضربات الجيش واللجان الشعبية.

احدى جثث مرتزقة العدوان السعودي المتناثرة على جبال مأرب (الاعلام الحربي)
احدى جثث مرتزقة العدوان السعودي المتناثرة على جبال مأرب (الاعلام الحربي)

وبعد موجات شد وجذب استمرت مدى الايام الماضية حسمت قبائل مأرب أمرها اليوم باعلانها النفير على الغزاة والمرتزقة بعد لقاء ضم وجهاء ومسؤولي المحافظة والذين تداعوا إلى اجتماع طارئ احتضنه المركز الثقافي بمأرب.

وفي اللقاء الذي حضره مسؤولي المحافظة اكد وجهاء وأبناء مأرب عزمهم تحرير مدينة مأرب من غزاة العدوان السعودي والمرتزقة وحذروا “القبائل التي استأجرها العدوان السعودي من المقاومة أو رفع أعلام دول تحالف العدوان كما دعوهم إلى سرعة المغادرة قبل أن يطالهم غضب أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

وصدر عن اللقاء بيان أكد أن أبناء وقبائل مأرب عازمون على تحرير مركز مدينة مأرب وتخليصها من أيدي الغزاة التي عبثت بمقدرات المحافظة، محذرين القبائل التي استأجرها العدوان الأمريكي السعودي للمقاومة ورفع أعلامة على مرتفعات المدينة سرعة مغادرة مأرب قبل أن يطالهم غضب أبطال الجيش واللجان الشعبية .

واستمرت طائرات تحالف العدوان السعودي لليوم الرابع على التوالي في شن سلسلة غارات ليلية ونهارية على انحاء متفرقة من مديرية صرواح ووادي حباب وجبل هيلان كما شنت غارات على مناطق اخرى في اطار محاولاتها اليائسة اسناد مرتزقتها الذين انسحبوا من عشرات المواقع بعد غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على تجمعاتهم فيما وصف بأنه “مجزرة عقاب جماعي”.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...