2024/05/14 6:31:00 صباحًا
الرئيسية >> إقتصاد >> 125 مرزعة دواجن دمرها تحالف العدوان السعودي حتى نوفمبر الماضي
مزرعة دواجن ا ستهدفتها طائرات ا لعدوان السعودي في صعدة (ارشيف)

125 مرزعة دواجن دمرها تحالف العدوان السعودي حتى نوفمبر الماضي

125 مزرعة دواجن في اليمن تعرضت للتدمير والقصف من قبل طيران العدو السعودي، حتى منتصف نوفمبر الماضي، في خطوة لا يمكن تفسير علاقتها بالاهداف المزعومة لتحالف العدوان، تحت شماعة مضللة لاستعادة شرعية منتهية لبقايا رجل كان رئيسا، والبحث عنها بين انقاض مزارع الدواجن والمصانع والبنى التحتية.

وكيل وزارة الصناعة والتجارة عبد الإله شيبان، كشف عن تعرض 125 مزرعة للدواجن في اليمن للتدمير والقصف من قبل عدوان التحالف بقيادة السعودية حتى منتصف شهر نوفمبر 2015م.. معتبرا هذا الفعل عدواني وإجرامي في حق الشعب اليمني واقتصاده بكل المقاييس.

وأشار شيبان، في اجتماع للجنة قطاع الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية عقد مؤخرا بصنعاء، الى إن قطاع الدواجن في اليمن يعتبر من أهم قطاعات الأمن الغذائي حيث ينتج من 60-70% من الدواجن اللاحم و100% من احتياجات اليمن من البيض.

وأكد ان هذا القطاع يوفر أكثر من 500 ألف فرصة عمل.. لافتا الى احتفاظ اليمن بحقها في مقاضاة كل من تسبب بالخسائر والقصف والتدمير لهذا القطاع.

وطالب وكيل وزارة الصناعة، جميع المنتجين في قطاع الدواجن بسرعة استكمال بيانات الأضرار والخسائر التي تعرضوا لها جراء العدوان سواء تلك الناجمة عن القصف المباشر وغير المباشر أو تلك المتضررة نتيجة للحصار الاقتصادي.

وتنفذ وزارة الزراعة والري، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، نزولا ميدانيا لحصر الأضرار التي تعرضت لها مزارع الدواجن في اليمن، جراء العدوان السعودي.

وأفاد المهندس صلاح المشرقي، ممثل وزارة الزراعة، ان الوزارة ومنظمة الفاو استكملت إجراءات التصاميم لاستمارات عمليات الحصر وفقا لتصنيف زراعي لمزارع الدواجن في الجمهورية اليمنية، وتم نزول ميداني لحصر الأضرار بشكلها العام فيما ستنفذ نزولا للمزارع للحصر وفقا لنظام علمي حديث .

وحث على أهمية تجاوب ملاك مزارع الدواجن المتضررين مع الحصر، نظرا للفائدة القانونية لهذه البيانات في المستقبل، والتي يجب تحري الدقة والمصداقية في تقديمها، لان جهات دولية ستتحقق من صحتها عبر عينات عشوائية، وان وجدت مبالغات او أخطاء فسيتم رفضها تماما.

 

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...