2024/05/06 5:13:12 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الامارات ترسل طائرات إلى مطار عدن لاجلاء مرتزقة “بلاك ووتر”

الامارات ترسل طائرات إلى مطار عدن لاجلاء مرتزقة “بلاك ووتر”

تنتظر خمس طائرات ركاب استأجرتها العائلة الحاكمة في الإمارات بمطار عدن الدولي للبدء بعمليات اجلاء للعشرات من مرتزقة شركة “بلاك ووتر” الاميركية للخدمات الامنية بعدما قررت الشركة سحب كتيبة “القوة الضاربة” التي دفعت بها الحكومة الاماراتية قبل عدة اشهر إلى الجبهة الساحلية في محافظة تعز (مدينة ذباب التابعة لمديرية باب المندب) في اطار ما سماه تحالف العدوان السعودي عملية “تحرير تعز”.

وافادت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن “بلاك ووتر” التي تملك العائلات الحاكمة في الامارات 49% من اسهمها قررت سحب الكتيبة المسماه ” “القوة الضاربة” بعد تكبدها خسائر فادحة في الارواح خلال معارك شنها الكتيبة وقوات تابعة لتحالف العدوان السعودي مع قوات الجيش واللجان الشعبية المرابطة في هذه المنطقة.

وقالت الوكالة إن قرار سحب الكتيبة جاء بناءً على قرار رئيس مجلس إدارة مفوضية فرسان مالطا بلاك ووتر، مشيرة إلى أن القرار تسبب في حال توتر وارتباك في صفوف القوات الإماراتية الغازية التي استجلبتهم الى اليمن.

واكدت ان قيادات أمنية وعسكرية إماراتية وصلت وبشكل مفاجئ على متن طائرة خاصة إلى محافظة عدن وبينهم رئيس استخبارات الجيش الاماراتي الفريق مساعد مزيود الشحي، ومساعد قائد القوات الجوية الإماراتية إبراهيم ناصر العلوي.. مشيرة إلى خمس طائرات وصلت مطار عدن بانتظار البدء بنقل مرتزقة بلاك ووتر من اليمن.

وقُتل سبعة من مرتزقة “بلاك ووتر” وأصيب ٣٩ كما فقد ثلاثة مرتزقة من كولومبيا وفنزويلا واستراليا في آخر محاولة زحف حاول مرتزقة العدوان السعودي تنفيذها على مواقع الجيش واللجان الشعبية في جبهة العمري مطلع الاسبوع الجاري فيما تؤكد قيادة الجيش إن العشرات من المرتزقة الاجانب العاملين في هذه الشركة قتلوا في جبهات متفرقة خلال الشهور الماضية.

وقالت مصادر عسكرية إن الصرعى السبعة التابعين للشركة هم قائد كتيبة القوة الضاربة فاسيلاف سي سيرج الأوكراني والفونسوبرناريو كولومبي والفاريز بانسيروس تشيلي وبابلو جاركو فيتالس كولومبي وجاك ريتشاردسون استرالي وكاسياس بانواتر فنزويلي وكاريرا دي نورا كولومبي.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...