2024/05/16 2:06:31 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> محافظا تعز وإب يبحثان مع ممثل برنامج الغذاء العالمي آليات توزيع المعونات الاغاثية

محافظا تعز وإب يبحثان مع ممثل برنامج الغذاء العالمي آليات توزيع المعونات الاغاثية

بحث محافظ تعز عبده الجندي ومحافظ اب عبدالواحد صلاح خلال لقائهما اليوم بصنعاء الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي الدكتورة بورنيما كاشياب خطط البرنامج في توزيع المعونات الغذائية للمديريات المستهدفة بمحافظتي تعز وإب وآلية التنسيق المشترك مع قيادتي السلطة المحلية بالمحافظتين لتسهيل تأمين دخول المعونات بصورة سلسلة وإيصالها للمستحقين وفقا لخطة البرنامج ووزارة التربية والتعليم.

وأكد محافظ تعز حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كافة الدعم والتسهيلات اللازمة لإدخال المساعدات الى كافة المواطنين دون استثناء، مطالبا توسيع الدعم الاغاثي ليشمل أبناء المديريات الساحلية المخا وذباب وموزع والذين يعانون اوضاعاً انسانية صعبة جراء الاحداث التي تشهدها تلك المديريات.

ولفت الجندي إلى ان الاوضاع الانسانية بمحافظة تعز تزداد سوء ومعاناة المواطنين تتفاقم يوما بعد آخر ما يستدعي مضاعفة جهود التدخل الاغاثي والانساني، مشيدا بالجهود الانسانية والدعم المقدم من برنامج الاغذية العالمي لابناء المحافظة خلال الفترة الماضية.

من جانبه اكد محافظ اب عبدالواحد صلاح أن اعمال توزيع المعونات الاغاثية في كافة المديريات المستهدفة بالمحافظة تتم بصورة طبيعية، لافتا الى ضرورة تطبيق مبدأ العدالة في توزيع المعونات والتركيز على المديريات الاشد فقراً بالتنسيق المسبق مع السلطة المحلية والمختصين ووضع خطة واضحة لأعمال التوزيع.

واكد الممثل المقيم والمدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة الدكتور بورنيما كاشياب حرص البرنامج على ادخال المساعدات لكافة المواطنين، ودعا الجميع إلى ضرورة التعاون وتقديم التسهيلات لضمان وصول المعونات الاغاثية إلى المستحقين وتجاوز مجمل التحديات.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...