2024/05/03 4:06:35 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> “انصار الشريعة” جمعوا اشلاء بلعيد بعد مقتلة وثلاثة من مرافقيه بغارة اميركية في ابين
سيارة بلعيد بعد استهدافها بغارة شنتها طائرة اميركية من دون طيار في ابين

“انصار الشريعة” جمعوا اشلاء بلعيد بعد مقتلة وثلاثة من مرافقيه بغارة اميركية في ابين

 

قال مسؤول محلي في محافظة إبين إن اشلاء جثة امير تنظيم “انصار الشريعة” التابع لتنظيم “القاعدة” جلال بلعيد ربما جمعت من مسلحي التنظيم بعد الغارة التي استهدفته وثلاثة من مرافقية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس في أبين.

واضح المسؤول لـ “المستقبل” إن طائرة اميركية من دون طيار استهدفت بعدة صواريخ سيارة بلعيد ومرافقية عندما كانت تسير على طريق شقرة الساحلي بمديرية زنجبار محافظة أبين ما ادى إلى تدمير السيارة وتناثر اشلاء الضحايا، مشيرا إلى أن صواريخ الغارة استهدفت ايضا عربة نقل صغيرة كان يستقلها ستة اشخاص يعتقد أنهم من مسلحي التنظيم وقالت مصادر محلية إنهم قتلوا كذللك في هذه العملية.

ويعد بلعيد المكني بـ “أبي حمزة الزنجباري” من اهم قادة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب واسس قبل سنوات فرعا للتنظيم اطلق عليه اسم ” جماعة انصار الشريعة ” التي توصف بانها الذراع اليمنية لتنظيم “القاعدة” في اليمن.

وقاد بلعيد ومسلحي الجماعة الشهر الماضي عمليات للتنظيم في محافظة ابين اسفرت عن استيلاء مسلحي التنظيم على عدة مدن بالمحافظة بعد سنوات من دحرهم منها في عمليات قادها الجيش اليمني واسفرت عن انهاء مشروع الجماعة في اعلان مدن محافظة أبين امارة اسلامية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...