2024/04/26 7:53:09 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> التحالف يهين الشرعية اليمنية في عقر دارها.. قوات عسكرية كبيرة تابعة للشرعية تنسحب من جبهات القتال وتسلم مواقعها (تفاصيل)
جنود من التحالف في اليمن. أرشيفية

التحالف يهين الشرعية اليمنية في عقر دارها.. قوات عسكرية كبيرة تابعة للشرعية تنسحب من جبهات القتال وتسلم مواقعها (تفاصيل)

المستقبل نت – متابعات

كشفت مصادر ميدانية عن انسحاب قوات عسكرية كبيرة تابعة لحكومة عبد ربه منصور هادي، من منطقة “حرض” شمال اليمن، بعد تعرضها للإهانة من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، ومعاملتهم معاملة عنصرية.

وبحسب موقع “الميدان اليمني”، قالت المصادر أن ست كتائب عسكرية تم إرسالها أواخر فبراير/شباط الماضي من المنطقة العسكرية الأولى في محافظة سيئون شرق اليمن، للقتال في جبهة حجور شمال البلاد، قد عادت إلى سيئون بعد تعرضها للإهانات من القوات المشتركة  للتحالف العربي.

وأوضحت أن أفراد وصف وضباط الكتائب الست قرروا العودة إلى معسكراتهم ومواقعهم في إطار المنطقة العسكرية الأولى بوادي وصحراء سيئون بمحافظة حضرموت شرقي البلاد.

ولفتت المصادر في حديثها لموقع “الميدان اليمني”، إلى أنهم “أبلغوا قائد المنطقة العسكرية الخامسة التابع للشرعية، اللواء الركن يحيى صلاح، والعميد إبراهيم الحربي قائد قوات التحالف في محافظة حجة، بأنهم وصلوا إلى قناعة بضرورة مغادرة حرض والمنطقة الخامسة بسبب المعاملة العنصرية التي لمسوها منذ وصولهم لمساندة وحدات الجيش من قبل قيادة القوات المشتركة، والتي انتهت برفض مساواتهم بزملائهم في اللواء الأول قوات خاصة من حيث المرتبات والإمداد والتموين رغم أنهم أكثر خبرة من زملائهم الجدد من منتسبي اللواء”.

وقالوا إن ذلك أجبرهم على المغادرة وتسليم المواقع لأفراد اللواء بعد أن لمس منتسبو هذه الكتائب أن قيادة القوات المشتركة لا تريد قوة مدربة تخوض المعركة ضد الحوثيين بقدر ما تريد استنزاف أي قوة تتواجد في جبهات القتال.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انضمامات عكسية إلى صفوف الحوثيين تحدث للمرة الأولى، تمثلت في انضمام الشيخ القبلي الشيخ أحمد ردهم الشليف، شيخ قبيلة “عيال غفير” في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، وكذلك انضمام قائد الشرطة العسكرية بمحور اليتمة في محافظة الجوف العقيد أحمد المجنحي وانضمامه للحوثيين رفقة عدد من أفراده على متن اثنتين من الأطقم العسكرية بعدتها وعتادها.

كما انضم القيادي العسكري عبد الواحد الصيادي للحوثيين، ومن ثم تسليمهم منطقة العود في محافظة إب وسط اليمن.

ويمضي الحوثيون في تطوير قدراتهم العسكرية، حيث كشفت الجماعة، الأسبوع الماضي، عن صاروخ باليستي جديد يعمل بالوقود الصلب بمدى 160 كيلومتراً وينفجر من الأعلى على ارتفاع 20 متراً، في حين يبلغ قطر دائرة الانفجار 350 متراً، ويتسم بقدرة تدميرية هائلة، حيث يبلغ عدد الشظايا التي ينفجر بها الصاروخ 14 ألف شظية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...