2019/05/24 8:30:34 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> بعد ترحيله إلى سجن كوبر.. أين أسرة البشير؟
الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

بعد ترحيله إلى سجن كوبر.. أين أسرة البشير؟

المستقبل نت – وكالات

ذكرت صحيفة “المشهد السوداني” أن أسرة الرئيس السابق عُمر البشير قامت بإخلاء بيت الضيافة بأمر من السلطات، بعد يومين من ترحيل البشير إلى سجن كوبر المركزي بالخرطوم.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مُقرّب من أسرة البشير، السبت، قوله إن “جميع أفراد الأسرة أخلوا المسكن الرئاسي (بيت الضيافة) وتوجّهوا إلى منازل خاصة بهم”.

وأشار المصدر الذي لم تكشف الصحيفة هويّته، إلى أن البشير كان يُقيم في بيت الضيافة مع “زوجتيه، ووالدت، وشقيقيه علي وعباس، وعائلتهما، وآخرين أقربائه”.

ووُضِع البشير قيد الإقامة الجبرية في بيت الضيافة منذ 11 أبريل الجاري، بعد عزله من منصبه بعد 3 عقود على رأس السلطة، مع استمرار الاعتصامات والاحتجاجات التي تطالب برحيل كافة رموز نظامه.

وقبل أيام، نُقِل البشير إلى سجن كوبر المركزي بالخرطوم، واحتُجِز في مكان منفصل عن مكان احتجاز شخصيات أخرى في نظامه ممن اعتقلوا بعد الإطاحة به.

واعتُقلت قيادات عُليا بحزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم سابقًا)، الثلاثاء الماضي، وتم ترحيلهم إلى سجن كوبر، وأبرزهم”والي ولاية الخرطوم الأسبق عبدالرحمن الخضر، ووزير الدفاع الأسبق الفريق أول ركن عبدالرحيم محمد حسين، ورئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم أسامة ونس، ورئيس البرلمان السوداني عمر إبراهيم”.

ويعد كوبر، الذي يوصف بـ”السجن الخطير”، بمثابة الشاهد على تاريخ السودان والمراحل السياسية التي تعاقبت عليه منذ الاحتلال البريطاني.

وفي وقت سابق، أكّد المجلس العسكري الانتقالي في السودان أن تسليم البشير إلى المحكمة الجنائية شأنٌ تُقرره الحكومة المدنية التي ستتولى الحكم في البلاد لاحقًا، وليس من اختصاصاته.

ويخضع البشير لمذكرتي توقيف دوليتين أصدرتهما المحكمة الجنائية الدولية عامي 2009 و2010 بتهمة “الإبادة وجرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب” ارتُكبت في إقليم دارفور بين عامي 2003 و2008.

اخبار 24

شاهد أيضاً

“شاهد” فضيحة لأمير سعودي .. سرق فيديو من مناورة عسكرية قطرية وقال إنه للتصدي لصواريخ الحوثي على مكة!

  فضح ناشطون قطريون، أميراً سعودياً، استخدمَ مقطعاً من مناورات عسكرية قطرية، على أنّها للقوات ...