2024/04/18 9:41:24 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عاجل.. “أنصار الله” تعلن فشل اجتماع عمان: ممثلو التحالف لا يحملون أية معلومات أو خرائط
مندوبون من الشرعية وأنصار الله يناقشون اتفاق تبادل الأسرى في عمان

عاجل.. “أنصار الله” تعلن فشل اجتماع عمان: ممثلو التحالف لا يحملون أية معلومات أو خرائط

المستقبل نت – متابعة خاصة

أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، اليوم الخميس، فشل اجتماع مع الحكومة الشرعية، اليوم، في العاصمة الأردنية عمّان، في تحقيق تقدم بشأن تبادل الجثامين.

ونقل موقع “أنصار الله” الرسمي، عن مصدر في لجنة الأسرى، أن اجتماعا مع ممثلي الحكومة الشرعية في لجنة الجثث انتهى دون إحراز أي تقدم.

وذكر المصدر أن ممثلي الحكومة الشرعية لا يحملون أية بيانات عن قتلاهم، وطالبوا فقط بالجثث الخاصة بقتلى التحالف، مضيفا أن ممثلي الشرعية لا يحملون أية معلومات أو خرائط لأماكن دفن الجثامين التي بحوزتهم.

وجرى داخل أحد فنادق عمّان الكبرى، اجتماع ضمّ ممثلي حكومة الإنقاذ، وممثلي حكومة هادي، إلى جانب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر مورير، للدفع بإجراءات تبادل نحو 15 ألف أسير، بين الطرفين.

وقال غريفيث، في كلمة في بداية الاجتماع، إن “الهدف (…) وضع اللمسات الأخيرة من قِبَل الأطراف الموجودة هنا على قوائم الأسرى والمحتجزين الذين سيجري إطلاق سراحهم وتبادلهم”.

وأضاف أنه “سيكون لدينا الكثير من الفرص اليوم وغداً ويوم الخميس لوضع اللائحة النهائية، حتى نتمكن من الانتقال إلى مرحلة إطلاق سراحهم”، مشددا على أهمية “العملية السياسية الأوسع نطاقاً التي نقوم بها”.

من جهتها، أكدت مسؤولة الإعلام والاتصال في مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن حنان البدوي، أن اجتماعا بين ممثلي الحكومة الشرعية، وحكومة الإنقاذ بصنعاء، شهد اتفاقا على بعض النقاط واختلاف على نقاط أخرى، مؤكدة سعي مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن لإيجاد أرضية مشتركة تسمح بتخطي العقبات والتمهيد لتنفيذ المراحل النهائية للاتفاق.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...