2021/10/22 1:09:20 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> ابتداء من يوم غدا الأحد.. اليونيسف تعلن صرف الحوالات النقدية الطارئة، وهذه هي الفئات المستفيدة
مشروع الحوالات النقدية الطارئ اليمن

ابتداء من يوم غدا الأحد.. اليونيسف تعلن صرف الحوالات النقدية الطارئة، وهذه هي الفئات المستفيدة

المستقبل نت – خاص

أعلنت منظمة اليونيسف، عن بدء دورة الصرف الرابعة للحوالات النقدية الطارئة للمسجلين في قوائم الرعاية الاجتماعية ابتداء من يوم غدا الأحد.

وقالت المنظمة، في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها “المستقبل نت”، “يسر مشروع الحوالات النقدية الطارئ، الذي تنفذه منظمة اليونيسف في اليمن، بتمويل من البنك الدولي لخدمة المسجلين في قوائم صندوق الرعاية الاجتماعية، أن يعلن عن بدء دورة الصرف الرابعة يوم الأحد 20 يناير 2019”.

وبحسب اليونيسف يستفيد من مشروع الحوالات النقدية الطارئة حوالي 1.5 مليون أسرة من أشد الأسر اليمنية فقراً، أي ما يقدر بنحو 9 ملايين نسمة وذلك بتمويل من البنك الدولي.

يشار إلى أن مشروع الحوالات النقدية بدأت منظمة اليونيسيف بصرفه على الحالات المقيدة في الضمان الاجتماعي منذ العام 2017، عبر المصارف الخاصة.

وتشرف منظمة اليونيسف على مشروع التحويلات النقدية الطارئة للأسر الفقيرة في اليمن والممولة من البنك الدولي. والتي تعد أمراً حيوياً للغاية لمساعدة الأسر على تدبير أمورها المعيشية.

وشهد النزاع في اليمن تصعيداً مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري عربي في مارس 2015 دعما لحكومة عبدربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة قُتل زهاء 11 ألف يمني وأصيب الآلاف بجروح، وشردت ثلاثة ملايين مواطن داخل البلاد وفر الآلاف خارجها، وتقول الأمم المتحدة إن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية حاليا في العالم، مع 22,2 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات إنسانية ونحو 8,4 ملايين شخص على شفير المجاعة، فيما يعاني نحو مليون يمني من الكوليرا.

وتشير الأمم المتحدة إلى أن نصف سكان اليمن وعددهم 28 مليون نسمة يعانون من انعدام الأمن الغذائي وأن سبعة ملايين منهم لا يعرفون من أين سيحصلون على وجبتهم التالية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

ابروتش بطلا لبطولة المعاهد بالملتقى الشتوي الثالث للكرة السباعية بنادي وحدة صنعاء

توج ابروتش بلقب بطولة المعاهد لكرة القدم السباعية التي ينظمها نادي الوحدة على هامش الملتقى ...