2022/11/30 12:33:46 صباحًا
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> فيديو مسرب لمسؤول إماراتي: سقطرى جزء من الإمارات والجنسية لكل سكانها وهذا أمر محسوم (شاهد)
محمد بن زايد

فيديو مسرب لمسؤول إماراتي: سقطرى جزء من الإمارات والجنسية لكل سكانها وهذا أمر محسوم (شاهد)

المستقبل نت – خاص

قال مسؤول إماراتي إن جزيرة سقطرى ستكون جزء من دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن الجنسية ستمنح لكل سكانها كحقهم كمواطنين إماراتيين.

وسرب ناشطون مقطع فيديو للقاء جمع مسؤول إماراتي مع مواطنين من محافظة سقطرى اليمنية، قبل يومين في إمارة عجمان، وبحضور محافظ هادي في سقطرى الأسبق سالم عبدالله وعضو ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي الممول من الاحتلال الإماراتي في المحافظات الجنوبية.

وقال المسؤول الإماراتي وفق التسريب، إن المواطنين في محافظة سقطرى سيكونون جزء من دولة الإمارات، وسيمنحون جنسيتها، مؤكدا بأن هذا الأمر أصبح مفروغا منه.

وظهر المتحدث الإماراتي والذي لم يعرف بعد صفته متحدثا عما وصفها بالعلاقات القديمة بين الإمارات وجزيرة سقطرى، معتبرا أن أبناء الجزيرة يستحقون الحصول على الجنسية الإماراتية بدون طلب منهم.

وقال بأن السقطريين منذ القدم في علاقة مع الإماراتيين، حيث كان بين الطرفين تاريخ وملحمة، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين الإماراتيين في إمارة عجمان جاء أجدادهم من سقطرى، بفضل راشد بن حُميد النعيمي حاكم عجمان السابق الذي كان له صلات تجارية بجزيرة سقطرى، وأكملها اليوم حُميد بن راشد النعيمي، الحاكم الحالي لعجمان.

واعتبر المسؤول الإماراتي أن منح الجنسية الإماراتية لأبناء سقطرى، هو أمر مفروغ منه ومحسوم، وهم يستحقون الجنسية، وفق تعبيره.

وتسيطر دولة الإمارات على جزيرة سقطرى، منذ أكثر من عامين، واخضعت الجزيرة لمسؤوليتها وإدارتها، وتتحكم بعملية النقل منها وإليها.

وتُعدّ الإمارات ثاني أكبر دولة في تحالف عسكري تقوده السعودية، ينفذ منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات عسكرية في اليمن، دعماً لقوات الشرعية في مواجهة قوات جماعة الحوثيين.

وسقطرى هي أرخبيل مكوّن من 6 جزر، وتحتلّ موقعاً استراتيجياً على المحيط الهندي، قبالة سواحل القرن الأفريقي، بالقرب من خليج عدن.

ومنذ أكثر من عام والإمارات تحاول السيطرة على سقطرى اليمنية، غير أنها أُرغمت على خروج قواتها العسكرية؛ بسبب الرفض الشعبي والرسمي اليمني والتنديد الدولي، منتصف مايو الماضي.

وحاولت بعدها تعطيل الحياة العامة ونشر الفوضى من خلال أدواتها الاستثمارية ووكلائها المحليين، وعلى رأسهم مسؤولون سابقون تمرّدوا على الحكومة الشرعية وانصاعوا لأبوظبي، ومكّنوها من السيطرة على القرار في الأرخبيل.

حاكم الامارات يقولها بوقاحة وعلى المكشوف ان اجتثاث سقطرى من يمنيتها وضمها والحاقها بالامارات وتجنيس سكانها امر مفروغ منه..يعتقد شيوخ الامارات انهم قادرون على ابتلاع اكبر الجزر اليمنية واغناها لمجرد انهم خاضوا حربا فاشلة في بلدنا انحرفوا عن اهدافها عطلوا مسارها وقوضوا مؤسسات الدولة ونشروا العبث والفوضى والاغتيالات ومزقوا لحمة الوطن..غباء هؤلاء الاعراب لا حدود لهلايتعلمون من الاحداث التي وقعتلا يستوعبون حركة الجماهير اليمنية التي خرجت في الجزيرة واكدت على يمنيتها واعتزازها بهذا الانتماء ..ولا باحتجاجات الشارع في عدن وحضرموت والمهرة وشبوة واحراق صور شيوخ الامارات ودوسها بالنعال..هل تسمع أذان هذا الشيخ ما تنطق لسانه من استفزازات فجة تتجاوز الدبلوماسية وتهين اليمن رسميا وشعبيا؟!..يا عيال زايد …جمع عشرة مرتزقة في دواوينكم يصفقون لترهاتكم لايعني ان شعب سقطرى صار في جيوبكم..المنطق هو ان يضمكم اليمن إليه وغير المنطق ان تسحبوه اليكم..الاولى متسقة و التاريخ فيما الثانية تتصادم معه.لليمني تاريخ ضارب في الارض الاف السنين فيما عمر اماراتكم اقل من نصف قرن..يجوع اليمني ولا يفرط في ارضه وانتماءه..عبدالرقيب الهدياني

Posted by ‎عبدالرقيب الهدياني‎ on Sunday, 30 December 2018

اخبار 24

شاهد أيضاً

محافظة صعدة تدشن العمل بمدونة اخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

المستقبل نت دشنت محافظة صعدة اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية ...