2021/11/27 10:43:50 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> “اقتصادية هادي” تتراجع عن تطبيق الية الاستيراد والريال اليمني يستمر في الانهيار

“اقتصادية هادي” تتراجع عن تطبيق الية الاستيراد والريال اليمني يستمر في الانهيار

 

أعلنت اللجنة الاقتصادية التابعة لحكومة هادي، المتواجدة في الرياض، اليوم الثلاثاء، تأجيل تطبيق الآلية التنفيذية الخاصة بحصر استيراد السلع الأساسية على الاعتمادات أو الحوالات أو التحصيلات المستندية المصرفية والتي تم الإعلان سابقاً عن تفاصيلها.

ولم توضح “اقتصادية هادي”، سبب تراجعها عن تنفيذ الآلية التي قالت في وقت سابق، أنها ستسهم في الحد من المضاربة على العملة واعادتها لحالة الاستقرار، كما ستسهم بشكل كبير في إعادة الدورة النقدية والتعاملات المالية والتجارية من السوق السوداء للقنوات المصرفية الرسمية، بحسب زعمها.

واكتفت حكومة هادي بالاعلان من مرقدها في الرياض، عن إجراءات اعلامية فقط، للتغطية على فشلها في الحفاظ على الاستقرار النقدي ووقف تهاوي العملة الوطنية منذ نقلها البنك المركزي اليمني إلى عدن في سبتمبر 2016م.

يأتي ذلك فيما استمر الريال اليمني في الانهيار امام العملات الاجنبية الاخرى، وخاصة الدولار، فيما تكتفي حكومة هادي بعقد اجتماعات متكررة في الرياض، والافراط في طباعة العملة لتغطية نفقاتها الشخصية، على حساب قوت ومعيشة الشعب اليمني شمالا وجنوبا.

ويرى اقتصاديون، ان استخفاف حكومة هادي في التعامل مع انهيار الريال اليمني، “متعمد وممنهج”، بايعاز من التحالف السعودي الإماراتي ضمن حربه الاقتصادية لتجويع الشعب اليمني بعد فشله عسكريا.

اخبار 24

شاهد أيضاً

صنعاء تدشن مشروع المسح الميداني للعقارات كأحد أهم برامج التعافي الاقتصادي

    المستقبل نت :       دشن عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح ...