2022/05/17 9:10:38 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> عدن: تدهور الحالة الصحية لمعتقلين في سجن اماراتي جراء إضرابهم عن الطعام

عدن: تدهور الحالة الصحية لمعتقلين في سجن اماراتي جراء إضرابهم عن الطعام

 

 

أفادت مصادر أمنية في مدينة عدن، جنوب اليمن، ان الحالة الصحية لمعتقلي سجن بير أحمد سيئ الصيت الذي تشرف عليه القوات الاماراتية، تتدهور مع دخول إضرابهم عن الطعام يومه الثالث.

وأكدت إن إدارة السجن نقلت أحد المعتقلين إلى المشفى بعد تعرضه للإغماء وتدهور حالته الصحية، وذلك بعد اصابة اربعة اخرين بحالات اغماء، امس الجمعة.

وكانت إدارة السجن قد استدعت الأربعاء الماضي قوة أمنية في محاولة لإجبار المعتقلين على إنهاء الإضراب، الذي ينفذونه احتجاجا على عدم الإفراج عن من صدرت بحقهم أوامر إفراج من النيابة الجزائية، والمطالبة بإحالة اخرين إلى المحاكم او الافراج عنهم نظرا لعدم وجود أي اتهامات ضدهم.

وناشد المعتقلون المضربون في رسالة مسربة من السجن، المنظمات الحقوقية المحلية والدولية، للتدخل العاجل والفوري والوقوف إلى جانبهم لإنقاذهم مما يتعرضون له من ظلم وتعسف في سجونهم السرية دون ذنب أو مسوغ قانوني.

وأشاروا إلى ما يواجهونه من “ارهاب داخل السجون”، كما طالبوا الشعب اليمني بالخروج بمظاهرات مساندة لهم. وقالوا “نحن أبناؤكم وإخوانكم نتعرض في هذه السجون لأقسى أنواع المعاملة والتعذيب فهبوا لإنقاذنا”.

ويُعد سجن بئر أحمد أحد أبرز السجون السرية التي أنشأتها دولة الإمارات في عدن عبر ذراعها العسكري المعروف بقوات الحزام الأمني، والتي تعمل تحت إشراف مباشر من ضباط إماراتيين.

وكانت منظمة رايتس رادار لحقوق الانسان في العالم العربي، كشفت في يونيو الماضي، عن وفاة نحو 28 معتقلا في سجون القوات الموالية لدولة الامارات في المحافظات الجنوبية، فيما تشرف على 18 معتقلا سريا في محافظتي عدن وحضرموت، يتعرض فيها المعتقلون لأسوأ حالات التنكيل والتعذيب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

جماعة الحوثي تشكر سلطنة عمان على مساعداتها لصنعاء

المستقبل – متابعة خاصة وجه المتحدث باسم جماعة الحوثي، محمد عبد السلام، الشكر لسلطنة عُمان، ...