2020/04/08 1:42:06 صباحًا
الرئيسية >> منفذ هجوم لندن أقام في السعودية وسفارتها ببريطانيا  تتحدث عن علاقتهم به  

منفذ هجوم لندن أقام في السعودية وسفارتها ببريطانيا  تتحدث عن علاقتهم به  

 

نشرت السفارة السعودية في بريطانيا، بيانًا كشفت تفاصيل وخلفيات عن تواجد منفذ هجوم وستمنستر في لندن، خالد مسعود في السعودية خلال السنوات الماضية.

وحاولت السفارة السعودية في لندن على صفحتها في تويتر، الرد على معلومات تداولتها وسائل إعلام بشأن إقامة المهاجم في وقت سابق في المملكة.

وقال بيان السفارة السعودية إن المهاجم خالد مسعود أقام في السعودية لفترتين، الأولى من نوفمبر/تشرين الثاني 2005 إلى الشهر نفسه من عام 2006 ومن أبريل/نيسان 2008 إلى أبريل/نيسان 2009، وكان يعمل مدرسًا للغة الإنجليزية.

وذكر البيان أن مسعود زار السعودية في مارس/آذار عام 2015 بعد أن حصل على تأشيرة عمرة من خلال شركة رحلات مرخصة، حسب ما أضاف البيان الذي حمل عنوان “بيان صحفي بشأن هجوم وستمنستر الإرهابي”.

وأضاف البيان “خلال الوقت الذي قضاه في السعودية لم يظهر خالد مسعود على قوائم الرصد الخاصة بأجهزة الأمن، وليس له سجل إجرامي في المملكة العربية السعودية”.

وبهذا لم يلفت مسعود انتباه الجهات الأمنية في المملكة خلال فترة تواجده، حيث لم تظهر عليه أي شبهات.

وأكد البيان أن الملك سلمان بن عبد العزيز، تحدث إلى رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، للتعبير عن تعازيه بعد هجوم الأربعاء الماضي، الذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص والمهاجم نفسه.

وأضاف البيان “في وقت كهذا تعاوننا الأمني المستمر هو ضرورة قصوى لهزيمة الإرهاب وإنقاذ أرواح الأبرياء”.

ونفذ خالد مسعود (52 عاما) هجوم في منطقة ويستمنستر وسط العاصمة البريطانية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة 30 اخرين بجروح، حيث قاد سيارة مسرعة على جسر ويستمنستر،  ودهس بها عددا من المارة، ثم نزل وجرى باتجاه البرلمان، وطعن شرطيا قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، وترديه قتيلا.

وقال جهاز مكافحة الإرهاب البريطاني، يوم الجمعة، إن الشخص الذي نفذ اعتداء ويستمنستر، يوم الأربعاء، بريطاني المولد وكان اسمه أدريان راسل، قبل أن يعتنق الإسلام ويصبح خالد مسعود.

ونشرت الشرطة صورة للمهاجم، وكانت قد قالت في وقت سابق، إن لدى مسعود سجلا في عدد من الإدانات الجنائية، لكنها ليست في جرائم متصلة بالإرهاب.

اخبار 24

شاهد أيضاً

اليمنية والعلوم الحديثة والاماراتية والمستقبل الى نصف نهائي بطولة الجامعات بالملتقى الشتوي

    اكتمل عقد الفرق المتأهله للمربع الذهبي ببطولة الجامعات لكرة القدم السباعية بملتقى وحدة ...