2020/02/23 11:03:57 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> أرقام مفزعة تعرضها وزارة الصحة عن الشهداء والجرحى وخسائر القطاع خلال عامين من العدوان 

أرقام مفزعة تعرضها وزارة الصحة عن الشهداء والجرحى وخسائر القطاع خلال عامين من العدوان 

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان أن عدد الشهداء والجرحى نتيجة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن الذين وصلوا للمستشفيات والمرافق الصحية خلال عامين من العدوان30  ألفا و676 شهيدا وجريحا ومعاقا.

وكشفت الوزارة في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بصنعاء، أن عدد الشهداء بلغ 9 آلاف 175 شهيد، منهم ألف و818 طفل، وألف و370 امرأة، فيما بلغ عدد الجرحى 19 ألف و631 جريح، منهم ألفين و723طفل، وألفين و181 امرأة، لافتا إلى أن إجمالي الإعاقات ألف و870 إعاقة.

وعرض مستشار وزارة الصحة الدكتور ناصر العرجلي، أثار العدوان السعودي الأمريكي على القطاع الصحي ، مشيرا  إلى أن المنظومة الصحية في البلاد باتت مهددة بالانهيار الشامل ما يعني حرمان ملايين اليمنيين من الحصول على الخدمات الطبية كحق انساني مكفول في كل القوانين والتشريعات الدولية .

ولفت إلى أن إجمالي عدد المنشآت الصحية والتجهيزات المتضررة من العدوان خلال  عامين من العدوان في عموم محافظات الجمهورية بلغ 180 منشأة و 232 وحدة صحية و 63 سيارة اسعاف و مصنعي اكسجين .. موضحا أن إجمالي الخسائر المادية التي لحقت بالمنشأت الصحية وفق التقديريات الأولية بلغت ثمانية مليارات و 342 مليون ريال ، وخسائر التجهيزات الطبية 90 مليون و 865 ألف دولار امريكي .

وأكد أن هذه الأرقام والإحصاءات الأولية تكشف حجم الدمار الذي لحق بالمنظومة الصحية وتعكس الآثار الكارثية التي ستحل بالوضع الإنساني العام في حال انهيار القطاع الصحي .

وحذر مستشار الوزارة من انهيار القطاع الصحي في ظل استمرار العدوان والحصار .. مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية العمل على إيقاف هذا العدوان الهمجي الوحشي الذي يمعن في استهداف المنشآت والمرافق الصحية بما تقدمه من خدمات طبية وإنسانية.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

انطلاق منافسات بطولة المدارس الثانوية بملتقى وحدة صنعاء الشتوي

افتتحت مساء الاربعاء بنادي وحدة صنعاء بطولة المدارس الثانوية لكرة القدم السباعية التي ينظمها نادي ...