2019/12/12 8:26:03 مساءً
الرئيسية >> أحدث الأخبار >> طالع التقرير الذي حذفته مؤسسة “جاينز” للابحاث العسكرية حول ما يدور في جزيرة ميون اليمنية

طالع التقرير الذي حذفته مؤسسة “جاينز” للابحاث العسكرية حول ما يدور في جزيرة ميون اليمنية

سارعت مؤسسة الأبحاث العسكرية “جاينز” إلى حذف تقرير كانت نشرته امس الجمعة في موقعها الرسمي على شبكة الانترنت وكشفت فيه شروع العائلات الوراثية الحاكمة في الامارات ببناء قاعدة عسكرية على جزيرة ميون اليمنية قرب “باب المندب” فيما كانت قد نشرت التقرير في اصدارها الورقي.
ونشرت المؤسسة تحليلاً مساء الجمعة سرعان ما حذفته من موقعها الالكتروني بعنوان “تحليل: الإمارات تبني قاعدة على جزيرة في باب المندب”.
ونشرت المؤسسة في تقريرها صورا التقطتها عبر الاقمار الصناعية تكشف عن اعمال تشييد لمدرج مطار بطول 3200م على جزيرة ميون الينمية المطلة على باب المندب في عمليات بدأت في اكتوبر العام الماضي 2016  مشيرة إلى أن الامارات تبني هذه القاعدة لدعم عملياتها العسكرية في جنوب اليمن والمساعدة في تأمين الممر البحري ذو الأهمية الاستراتيجية.

وتعرف ميون باسم “بريم” وهي جزيرة يمنية بركانية تبعد 3.2 كم من الشاطئ اليمني وتطل على باب المندب من جهتي البحر الاحمر والبحر العربي وتعد من اهم الجزر الاستراتيجية اليمنية جنوبي البحر الاحمر .

وطبقا للمؤسسة فقد سيطرت الامارات المشاركة ضمن تحالف العدوان السعودي على اليمن على الجزيرة في 4 أكتوبر 2015م، وسمحت للصحفيين بالانتقال إليها في مروحيات بلاك هوك ، مشيرة إلى أن الإمارات حققت تقدماً كبيراً في تشييد مدرج المطار الذي بدأ العمل به في اكتوبر الماضي.
وبحسب المركز فإن القاعدة العسكرية التي يجري انشائها في جزيرة ميون اليمنية تمثل القاعدة الثالثة للإمارات على سواحل البحر الأحمر بعد الإعلان عن اتفاقية لقاعدة عسكرية في منطقة “أرض الصومال ”

وبحسب تقارير دولية فإن الحكومة الاسرائيلة تدفع الامارات إلى انشاء قواعد عسكرية لتعزيز طموحات اسرائيل في السيطرة على هذه النمطقة الاستراتيجية التي يقع فيها واحد من اهم الممرات المائية في العالم، وتؤكد أن النظام الاماراتي تعهد بتكاليف بناء هذه القواعد التي ينتظر أن يديرها خبراء اسرائيليون من الباطن واظهارها باعتبارها قواعد عسكرية اماراتية لدعم العمليات العسكرية التي يقودها تحالف العدوان السعودي في اليمن.

اخبار 24

شاهد أيضاً

سنرى مطبلين لـ”ابن سلمان” بأشكال مختلفة.. أمر ملكي سعودي بفتح باب التجنيس للعلماء وكبار المتخصصين!

قالت صحيفة سبق السعودية، إن هناك أمراً ملكياً صدر من العاهل السعودي الملك سلمان بن ...