2022/11/29 11:33:51 مساءً
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> الأمن واللجان في تعز يلقون القبض على افراد خلية متورطة بالتفجيرات

الأمن واللجان في تعز يلقون القبض على افراد خلية متورطة بالتفجيرات

تمكنت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بمحافظة تعز من ضبط خلية إجرامية خطيرة تابعة لأحد الأحزاب متورطة بتنفيذ عمليات تفجير محلات مواطنين وزرع عبوات على الطريق العام استهدفت وسائل النقل التابعة للجيش والأمن واللجان الشعبية.

وأوضح مصدر أمني مسؤول في تصريح بثته اليوم وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الخلية التي تم ضبطها متورطة بتنفيذ عدد من التفجيرات الإجرامية منها عملية تفجير بعبوة ناسفة استهدفت بقالة المواطن ماجد الخليدي في ٢٢  يوليو ٢٠١٦م ، وعملية تفجير أخرى استهدفت صيدلية المواطن صفوان حامد بتاريخ ٢٤ يوليو ٢٠١٦ م ونتج عن تلك التفجيرات إزهاق أرواح مواطنين وإصابة آخرين بجروح وإتلاف ممتلكات المواطنين.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات مع أفراد هذه الخلية كشفت تلقيهم حوالات مالية من دول العدوان والقيام بتجنيد مجموعة من المرتزقة بإشراف بعض قيادات الحزب على عمليات التدريب وإدارة وتمويل دورات في  استخدام الأسلحة  وتركيب العبوات الناسفة وتفجيرها.

ولفت المصدر إلى أن الإعلام الأمني نشر تسجيلا مصورا يتضمن اعترافات بعض عناصر الخلية التي تضمنت أسماء قيادات في الحزب الذي تنتمي له الخلية الإجرامية .. مبيناً أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بتتبع بقية العناصر المشاركة في الخلية لضبطهم وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .

وأكد أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بالمرصاد لكافة العملاء والمرتزقة المجندين في خدمة العدو وتنفيذ مشاريعه الإجرامية وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والمواطن.

وأشاد المصدر بجهود كافة رجال الأمن واللجان الشعبية الأوفياء وتفانيهم في أداء مهامهم الأمنية بكل شجاعة ويقظة للحفاظ على أمن واستقرار الوطن والممتلكات العامة والخاصة .

وثمن المصدر الأمني اهتمام مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وتفاعلها في تناول ونشر أنشطة الأجهزة الأمنية ونجاحاتها وإيصال الرسالة الإعلامية الصادقة والصورة الحقيقية للمشاريع الإجرامية  للعدوان وكشفها للشعب اليمني وكل الأحرار والشرفاء في العالم .. معتبراً هذه الأدوار الإعلامية رسائل مزعجة ومحبطة للعدوان وأدواته ومرتزقته التي تراهن على مشاريع الاجرام لتحقيق بعض الاطماع الفاشلة.

 

اخبار 24

شاهد أيضاً

محافظة صعدة تدشن العمل بمدونة اخلاقيات العمل والسلوك الوظيفي

المستقبل نت دشنت محافظة صعدة اليوم، العمل بمدونة السلوك الوظيفي، بحضور مدير مكتب رئاسة الجمهورية ...