2024/05/07 10:45:26 صباحًا
الرئيسية >> الأخبار >> اليمن >> مطالبات بمحاكمات غيابية لمرتزقة الرياض الضالعين بتحديد احداثيات لطائرات العدوان

مطالبات بمحاكمات غيابية لمرتزقة الرياض الضالعين بتحديد احداثيات لطائرات العدوان

دعا خبراء قانونيون اللجنة الثورة العليا والنيابة العامة إلى اصدار قرارات بإخضاع مرتزقة العدوان السعودي القيمين في الرياض إلى محاكمات غيابية غاجلة بتهم ضلوعهم المباشر وغير المباشر في جرائم قتل جماعي تستهدف المدنيين من خلال ادارتهم لخلايا في محافظاتهم ومحافظات اخرى لتحديد الاحداثيات و الاهداف لطائرات العدوان السعودي الغاشم في الغارات التي تشنها على المدن المينية منذ اواخر مارس الماضي.

واكد هؤلاء أن لدى اجهزة الامن الكثير من الوسائل للكشف عن المرتزقة الضالعين في ادارة الخلايا الناشطة بتحديد الاحداثيات للعدوان السعودي مشيرين إلى ضرورة اصدار تشريع قانوني يحدد الوسائل والطرق التي ينبغي اتخاذها مع أي مشتبه متهم بتحديد احداثيات واهداف لطائرات العدوان السعودي خصوصا وان هذه الوسيلة هي الوحيدة التي صار تحالف العدوان السعودي يعتمد عليها في شن غاراته اليومية على المدن والقرى والأحياء والمرافق الحكومية والقطاعات الاقتصادية.

وكان مرتزقة للعدوان السعودي مقيمين في الرياض ابدوا في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك استنكارهم من عشوائية الغارات التي تشنها طائرات العدوان السعودي على المدن اليمنية والناتجة عن احداثيات تتلقها قوات تحالف العدوان من المرتزقة المقيمين لديها في الرياض بعدما تمكنوا من تجنيد خلايا سرية وخصوصا في المناطق التي ينحدرون اليها تتولى تحديد احداثيات المواقع التي تستهدفها طائرات العدوان السعودي بصور دورية.

وقال هؤلاء إن بيع المرتزقة اليمنيين المقيمين في الرياض الاحداثيات تحولت في الآونة الاخيرة إلى تجارة رائجة ما يفسر كثافة الغارات التي تستهدف المدن والأحياء اليمنية ويذهب ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء.

ودعا ناشطون أجهزة الأمن إلى تشديد الرقابة والعمل على كشف هذه الخلايا وتقديم افرادها لمحاكمات عاجلة بتهمة التورط في جرائم قتل جماعية.

مشيرين إلى هذه الخلايا تمثل العيون الساهرة للعدوان السعودي والذي صار يركن عليهم بصورة كبيرة في عملياته الجوية بعد الخسائر المريعة التي تكبدها خلال الشهور العشرة الماضية في جبهات الداخل والجبهات الحدودية.

اخبار 24

شاهد أيضاً

الهيئة العامة للزكاة تدشن مشروع السلال الغذائية النقدية لـ 6 آلاف جريح بقيمة 150 مليون

المستقبل نت: دشنت الهيئة العامة للزكاة الخميس بصنعاء، بالتنسيق مع مؤسسة الجرحى، مشروع توزيع السلال ...